الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إتيكيت اختيار البنطلون الـ«لايق»

إتيكيت اختيار البنطلون الـ«لايق»
إتيكيت اختيار البنطلون الـ«لايق»




البنطلون هو قطعة الملابس الأساسية فى الدولاب، سواء كان ستايلك كاجوال أو كلاسيك، حتى لو كان عملك يتطلب ملابس رسمية فورمال أو لا، وأحيانا من ضمن أطقم السوارية لديكى تجدى البنطلون هو القطعة التى تعتمدى عليها فى إطلالتك النهائية، لكن هل سألتى نفسك لو كان موديل البنطلون الذى ترتديه هو الموديل المثالى بالنسبة لشكل جسمك أم لا؟
 السطور التالية تبين لكِ كيف تختارى البنطلون المناسب لشكل جسمك.
 الجسم القصير: إذا كان جسمك يتميز بأنه صغير وطولك قصير إلى حد ما فإن الموديلات التى  تعطى إيحاء بالطول هى الأنسب كالبنطلون السكينى أو البنطلون القصير الذى يصل  طوله لوش الحذاء، ومن المهم أيضا أن تختارى البنطلونات اللى لها ألوان زاهية أو فاقعة.
الطويلة النحيفة: إذا كان جسمك طويل فإنك تحتاجين موديل يبين رشاقتها ويجعلك  تبدين  متناسقة دون إعطاء ايحاء بالطول والموديل الأنسب هو البنطلون الاسترايت خاصة او الشارلستون البسيط وليس الواسع لأنه يظهر الطول بشكل رشيق، وابتعدى تماما عن البنطلون القصير ويفضل أن يصل طول البنطلون لبداية كعب الحذاء.
 المقاسات الكبيرة: أما صاحبات المقاس الكبير فهم على عكس المتوقع يليق معهم البنطلون الواسع والألوان المناسبة هى الغامقة كالأسود أو الكحلي، وإذا كان البنطلون قماش يمكنك اختيار موديل فيه خطوط رفيعة بالطول بدرجة لون أفتح بدرجة بسيطة من لون البنطلون لإعطاء إيحاء بالطول، أما الطول المظبوط فهو المناسب، ابتعدى عن القصير جدا أو عن الطويل جدا.
صاحبات الوسط العريض: إذا كنتى من ذوات الوسط العريض سواء كنتى رفيعة أو ممتلئة فأكتر موديل مناسب لكِ هو الموديل المرتفع وسطه والذى يبدأ حردته من نصف الخصر ويعطى إيحاء بوجود حردة للوسط ويكون مناسب أكثر إذا ارتديتى معه بلوزة أو توب ووضعتيه داخل البنطلون.