الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«MINI CLUBMAN» الجديدة تستعد للظهور بقوة

«MINI CLUBMAN» الجديدة تستعد للظهور بقوة
«MINI CLUBMAN» الجديدة تستعد للظهور بقوة




كتب - فتحى الضبع

لتعزيز تواجدها وزيادة حصّتها بالسوق المصرية، أطلقت MINI مؤخرًا موديلها الأحدث CLUBMAN لعام 2016. وجرى تطوير الموديل المُدمج الذى قُدم للمرة الأولى فى عام 2007 ليوفّر حاليًا مفهومًا مبتكرًا جديدًا بقطاع الطرازات النخبوية المُدمجة.
ولم يفقد الجيل الأحدث من CLUBMAN أيًا من بريق الطراز السابق. وفى حقيقة الأمر، ورغم أن الطراز السابق لا يزال مزدهرًا ومتألقًا والفضل يعود فى ذلك إلى مكانته المرموقة بين المعجبين، إلا أن تقديم الجيل الثانى الأحدث مثّل نقطة تحوّل كبيرة. وتُعد MINI CLUBMANالأحدث سيارة جديدة تمامًا؛ حيث جرى إعادة تصميمها وهندستها بالكامل، كما أنها أكبر حجمًا من أي وقت مضى. ويشّع الطراز الأحدث أنماطًا سلوكية عصرية يمكن وصفها بـ«النبيلة» أو «طيبة الشمائل» مع مَزجها بخصائص العروض النخبوية الخالصة. ومن خلال الجَمع ما بين الشخصية الكاريزمية المتفرّدة والحرفية اليدوية العالية، فإن أحدث عروض MINI باتت تستفيد من مستويات غير مسبوقة من الدقّة التى تُضفى لمسة معقّدة عالية الجودة على الطراز الجديد.
ومن خلال أربعة أبواب مع أبواب خلفية مزدوجة، بالإضافة إلى خمسة مقاعد ومقصورة رحبة وعصرية، فإن MINI CLUBMAN الجديدة تفى بجميع متطلّبات الفئة المُدمجة الحجم من السيارات، لاسيما لجهة الأداء الوظيفى والمستويات العملية التى يحتاجها الزبائن فى سياراتهم، وذلك على طريقتها الاستثنائية المتفرّدة.
وانعكس الطابع الناضج المخضرم على CLUBMAN الأحدث من خلال الأبعاد القياسية، مع الأخذ فى الاعتبار أن الطراز الجديد يُعد أكبر وأكثر طرازات MINIالعمليةعلىالإطلاق. ومقارنة بالشقيق MINI الهاتشباك خماسى الأبواب، فإن CLUBMAN الجديدة جاءت أطول بمقدار 270 ملم وأعرض بمقدار 90 ملم، فى حين جاءت قاعدة العجلات أطول بمقدار 100 ملم. ولا تزال سعة تحميل الأمتعة هى الأكبر على الإطلاق من بين كافة طرازات MINI الأخرى؛ حيث توفّر 360 لـتراً فى ظروف التحميل العادية وتصل إلى 1250 لتراً مع طى المقاعد الخلفية.
أخضعت CLUBMAN الأحدث لسلسلة من التحسينات والتعديلات اللافتة؛ فالخطوط الخارجية بتصميمها الجذّاب للغاية جعلت الطراز الجديد يبدو أكثر نضوجًا، والسبب يعود بطبيعة الحال إلى الأبعاد الخارجية والداخلية المعزّزة. ومع طول إجمالى يبلغ 4253 ملم وعرض عام يبلغ 1800 ملم وكذا ارتفاع يبلغ 1441 ملم، فإن أبعاد الطرازالجديد جعلته مميزّا ومتفرّدًا للغاية سواء بين جميع طرازات MINI الأخرى أو بين جميع فئات الطرازات المُدمجة النخبوية بوجه عام. وجاءت قاعدة العجلات أيضًا بطول 2670 ملم بينما بلغ عرض المحورين الأمامى والخلفى 1564 و1565 ملم على الترتيب. وتُعد تلك الأبعاد مثالية تقريبًا للحفاظ على مفهوم Go-Kart المعروف عن طرازات MINI بالإضافة إلى تحسين السلوك الديناميكى لاسيما مع القيام بمناورات أثناء اجتياز المنعطفات القاسية.
وبمعزل عن الأبعاد الرياضية الأنيقة، هناك العديد من اللمسات الخارجية المتفرّدة الجديدة، أبرزها الأربعة أبواب والأبواب الخلفية المزدوجة التى يمكن أن ينفتح كل واحد منهما تلقائيًا عبر حساس استشعارى لحركة الأقدام بمجرد اقتراب أحد الركّاب منها، جنبًا إلى جنب مع المصابيح الخلفية أفقية الامتداد والمُدمجة ببراعة فى الأبواب الخلفية.