السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمران: طرح وقيد 14 شركة بالبورصة خلال الفترة المقبلة

عمران: طرح وقيد 14 شركة بالبورصة خلال الفترة المقبلة
عمران: طرح وقيد 14 شركة بالبورصة خلال الفترة المقبلة




كتب _ عبدالرحمن موسى 

 

قال الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، أن البورصة المصرية تترقب قيد وطرح 14 شركة خلال الفترة المقبلة.
أضاف أن المرحلة الراهنة تشهد تطورات إيجابية لصالح سوق المال، وتحديدًا عقب إعلان البنك المركزى مؤخرًا سعيه لإصلاح سوق الصرف الأجنبية.
أوضح رئيس البورصة أن تغيير السياسة المتبَعة من قِبل البنك المركزى، جاء بهدف توفير أكبر درجات المرونة ودعم ثقة المستثمرين فى الاقتصاد المحلى، متوقعًا أن تشهد الفترة المقبلة تدفقات فى الاستثمارات الأجنبية بشكل عام، وتلك المتعلقة باستثمارات أذون الخزانة والبورصة بشكل خاص.
كشف عن اعتزام إدارة البورصة افتتاح متحفها بمنطقة وسط البلد فى أبريل المقبل، وسيقوم رئيس الوزراء بافتتاحه رسميًّا.
اكد أن صعود وهبوط مؤشرات البورصة ترتبط بالسوق، لافتًا أن ما يهم العاملين بالسوق المالى، هو مدى قدرة السوق على القيام بدوره.
أضاف أن جنى ثمار تخفيض الجنيه يتطلب قيام الدولة بإطلاق برنامج اقتصادى شامل، على أن تكون قرارات البنك المركزى النواة الأساسية، مع أهمية التركيز على إصلاح السياسات المالية، بما فيها الدعم ومناخ الاستثمار ومنح التراخيص والقضاء على البيروقراطية.
أوضح أنه خاطب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن منح البورصة بعض صلاحيات الهيئة فيما يتعلق بمعاقبة الشركات والمستثمرين المتلاعبين فى عمليات التداول بالسوق، مشيرًا إلى عدم رد «الرقابة المالية» حتى اللحظة.
شدّد على أن البورصة تتعامل بمرونة مع الشركات المقيدة التى تجاوزت مهلة تنفيذ عمليات طرح أسهمها، وذلك مراعاة للظروف غير المستقرة التى تسيطر على الاقتصاد بشكل عام والبورصة بشكل خاص