الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يسعى للابتعاد بالصدارة على حساب الشرطة.. والمصرى البورسعيدى فى اختبار صعب أمام سموحة

الأهلى يسعى للابتعاد بالصدارة على حساب الشرطة.. والمصرى البورسعيدى فى اختبار صعب أمام سموحة
الأهلى يسعى للابتعاد بالصدارة على حساب الشرطة.. والمصرى البورسعيدى فى اختبار صعب أمام سموحة




كتب - عبدالستارعبدالعظيم


تستكمل اليوم الأحد مباريات الجولة الثالثة والعشرين لبطولة الدورى بإقامة ثلاث مواجهات من العيار الثقيل تبدأ من الرابعة إلا ربع عصرا بلقاء يجمع مصر المقاصة وأسوان باستاد الفيوم يعقبها فى السادسة إلا ربع مساء مواجهة المصرى أمام سموحة باستاد الإسماعيلية وفى الثامنة مساء يستضيف اتحاد الشرطة فريق الأهلى باستاد بتروسبورت فى لقاء السهرة وختام مباريات اليوم.
الشرطة× الأهلى
يحل الأهلى متصدر جدول الدورى برصيد 47 نقطة ضيفا فى هذه الجولة على فريق اتحاد الشرطة الذى يعانى من شبح الهبوط ويحتل المركز السابع عشر برصيد 15 نقطة بجدول المسابقة فى لقاء متوقع أن لن يكون سهلا على المارد الأحمر رغم سداسية الدورالأول بسبب تغيير أداء الشرطة مع جهازه الفنى الجديد بقيادة هانى رمزى ورغبتهم اليوم فى تحقيق نتيحة إيجابية للحفاظ على حظوظ الفريق فى البقاء بالدورى.
ويطمع الأهلى فى مواصلة انتصاراته للحفاظ على الصدارة و فارق النقاط الست مع أقرب منافسيه الزمالك ويعود لقائمة الفريق القوة الضاربة بعد غيابهم عن مباراة ديروط بكأس مصر.
تشكيل الأهلى لن يخرج عن شريف إكرامى لحراسة المرمى وأمامه رباعى الدفاع أحمد حجازى ورامى ربيعة وصبرى رحيل وأحمد فتحى وفى الوسط حسام غالى وحسام عاشور ورمضان صبحى وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا وفى الهجوم إيفونا.
من جهته حذر أسامة عرابى المدير الفنى للفريق اللاعبين من صعوبة المباراة التى تأتى أمام فريق يعانى من شبح الهبوط ويخوض المباراة من أجل الخروج بنقطة على اقل تقدير
فى المقابل استعد فريق الشرطة جيدا للمباراة وحرص الجهاز الفنى للفريق بقيادة هانى رمزى على عقد جلسات مع اللاعبين خلال توقف الدورى لشرح أخطائهم وتحفيز الفريق لخوض المباريات المقبلة بروح قتالية للهروب من منطقة الخطر.
ويعول الجهاز الفنى للشرطة على مزيج من لاعبى الخبرة والشباب فى التشكيل الأساسى أمثال: صلاح ريكو وعماد حلمى ومحمد البسيونى ويحيى تراورى وخالد سطوحى وحسام عبدالعال ومصطفى شمامة وإسلام أبوسليمة.
المصرى × سموحة
 يستقبل المصرى ثالث الدورى برصيد 39 نقطة فريق سموحة الخامس برصيد 35نقطة فى مباراة مثيرة وساخنة وصراعهم على المركز الثالث بجدول المسابقة فى ظل الإمكانات الفنية العالية للفريقين والعروض الطيبة من الجانبين فى الدورى هذا الموسم خاصة المصرى بقيادة التوأم حسام وابراهيم حسن الذى ينفرد بالمركز الثالث.  
ويسعى المصرى إلى تعويض هزيمته الأخيرة بالدورى على يد حرس الحدود بتحقيق الفوز وملاحقة الزمالك على المركز الثانى بجدول المسابقة.
ويعتمد حسام حسن فى مبارياته على خطة متوازنة بالتنظيم الدفاعى أولا والهجمات من الأطراف والعمق فى وجود أحمد رؤوف وأحمد ياسر وكابوريا وسعيد مراد ومحمد رفاعى وويلسون وطارق خطاب ومحمد مجدى وأحمد أيمن منصور وأسامة عزب.
فوز المصرى الليلة يعنى انفراد الفريق بالمركز الثانى قبل مباراة الزمالك والإسماعيلى غدًا أما التعادل أو الهزيمة فتزيد صراع الأندية على المنافسة على المركز الثالث.
فى المقابل استعد فريق سموحة جيدا للمباراة وحرص حلمى طولان المدير الفنى للفريق تهيئة اللاعبين لعودة الدورى والمنافسة على المركز الثالث على أقل تقدير وعلاج أخطاء اللاعبين خلال توقف الدورى ومطالبتهم بالتركيز والجدية فى الفترة المقبلة.
والتشكيل المتوقع لسموحة المهدى سليمان لحراسة المرمى وأمامه محمد علاء وياسر إبراهيم وصامويل كواو وايمن اشرف وفى الوسط أحمد نبيل مانجا وإبراهيم صلاح والفيومى وأحمد تمساح وجدو وفى الهجوم حسام باولو هداف الدورى.
المقاصة × أسوان
يخوض المقاصة مباراة صعبة فى هذه الجولة أمام أسوان العنيد ومفاجأة الدورى هذا الموسم فى لقاء يتوقع أن يحفل بالندية والرغبة فى الفوز خاصة لأصحاب الديار المقاصة الذى يحتل حاليا المركز السابع 33نقطة ويطمع بقيادة مديره الفنى ايهاب جلال تحقيق الفوز للدخول فى المربع الذهبى وتعويض خسارة الكأس والخروج مبكرا من البطولة على يد فريق اف سى مصر أحد أندية القسم الثانى بينما يسعى أسوان مواصلة انتصاراته بالدورى بعد الفوز على بتروجت فى الجولة الماضية للابتعاد تماما من منطقة الخطر حيث يحتل الفريق حاليا المركز الثانى عشر برصيد 28نقطة.
من جهته حرص عماد النحاس المدير الفنى للفريق على علاج أخطاء مباراة الاتحاد السكندرى الأخيرة ببطولة كأس مصر والهزيمة بهدفين مقابل هدف.
ويعود لتشكيل الفريق فؤاد سلامة بعد تعافيه من الإصابة وإيقاف زيزو الظهير الأيسر للفريق للإيقاف وتشكيل أسوان لن يخرج عن محمود السيد لحراسة المرمى وأمامه رباعى الدفاع إبراهيم القاضى وباسم عيد وفؤاد سلامة وأمير عابد وفى الوسط ابراهيم الشايب وأسامة مرعى ومحمد الفيومى وشكرى نجيب وفى الهجوم إيهاب المصرى وباتريك.
 فى المقابل يعتمد المقاصة فى مبارياته على التكثيف فى وسط الملعب للسيطرة على منطقة المناورات وتشكيل المقاصة المتوقع محمود حمدى فى حراسة المرمى وأمامه رباعى الدفاع عبدالحميد سامى وحسنى فتحى ومحمود حمدى وأحمد سامى وفى الوسط هانى سعيد وعمرو بركات ودونجا وجابر ميدو وعبداللطيف أبوبكر وفى الهجوم نانا بوكو.