الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس «المصرف المتحد»: 4 ملفات لتعزيز أعمال البنك بالسوق

رئيس «المصرف المتحد»: 4 ملفات لتعزيز أعمال البنك بالسوق
رئيس «المصرف المتحد»: 4 ملفات لتعزيز أعمال البنك بالسوق




أعلن أشرف القاضى، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أن البنك أمامه أربعة ملفات استراتيجية فى المرحلة الراهنة، الأول هو تنمية حصة المصرف المتحد السوقية، وذلك من خلال توسيع قاعدة انتشار الحلول البنكية والخدمات المصرفية التى يقدمها لتلبية احتياجات العملاء الحالية والمستقبلية، وذلك على مستوى محافظات الجمهورية.
كذلك دعم خطط التوسع للفروع الجديدة، لضمان انتشار الخدمات المصرفية المتميزة للمصرف بجميع أنحاء الجمهورية خاصة فى المحافظات التى انضمت لخطط الدولة فى التنمية الشاملة.
حيث من المتوقع أن يتم افتتاح عدد من الفروع الجديدة بنهاية عام 2016 مع التوسع فى تقديم الخدمات المصرفية سواء للأفراد أو الشركات.
وأضاف رئيس البنك إن الملف الثانى هو دعم خطط التنمية الشاملة للدولة ومبادرات البنك المركزى المصرى الخاصة بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأيضا خدمة التمويل العقارى وبالاخص لإسكان محدودى ومتوسطى الدخل.
حيث من المخطط للمصرف المتحد التركيز على قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة بالمحافظات، والذى يمتلك المصرف المتحد ميزة مهمة تتمثل فى انتشار فروعه بجميع محافظات مصر.
وطبقًا لرئيس البنك فإن الملف الثالث هو خطة شاملة لتطوير العنصر البشرى وتنمية مهاراته الفنية المصرفية والتقنية للعمل وفق أحدث معايير العمل المصرفى الدولى، وذلك إيمانا بأهمية دورة كركيزة أساسية لنمو المصرف المتحد وتأهيله بنجاح لانطلاقة مستقبلية.
أما الملف الرابع فهو الاستمرار فى مواجهة ملف التعثر والذى استطاع فريق عمل المصرف المتحد تحقيق انجاز كبير فيه.
وقال أشرف القاضى إن المصرف المتحد وضع خطة لتوسيع نطاق الشمول المالى ضمن أهدافه الاستراتيجية، وذلك للوصول إلى أكبر شريحة من العملاء سواء الأفراد أو عملاء قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة على جميع مستويات الدخل، إيمانًا بأهمية هذا القطاع الواعد ودوره الاستراتيجى فى دفع عجلة التقدم.
وعن الصيرفة الإسلامية أشار أشرف القاضى إلى أن المجال مازال خصبا.  فالمصرف المتحد لديه خطة لتوسيع نطاق انتشار المنتجات المتوافقة مع احكام الشريعة للمنافسة بالسوق، منها بطاقة «ماستركارد رخاء» الائتمانية أول بطاقة ائتمان متوافقة مع أحكام الشريعة، فهى بطاقة فريدة فى مميزاتها بالسوق.. هذا وقد استطاع المصرف المتحد على مدار الفترة الماضية، أن يطرح عدد من المنتجات المتوافقة مع أحكام الشريعة منها: خدمة «ديار» للتمويل العقارى – منتج «الأول» للتمويل الشخصى برامج المدفوعات الاليكترونية – خدمة تمويل برامج السفر والرحلات – التمويل التعليمى. فضلا على باقة متميزة من الأوعية الادخارية والاستثمارية بالجنيه المصرى والعملات الأجنبية، وتعد من اكثر الشهادات شهرة هى «شهادة المليونير» التى استطاعت تحقيق حلم اكثر من 300 مليونير.
وأضاف القاضى إن مساهمات المصرف المتحد فى التنمية المجتمعية كبيرة.  وذلك من واقع إيمان عميق بدور المؤسسات المالية فى التنمية المجتمعية.  ومن هذا المنطلق سيظل المصرف المتحد مستمرا فى القيام بدوره وبرامجه المتميزة لتدعيم المجتمع من خلال إدارة «ايثار» للتنمية المجتمعية.
وكان البنك المركزى قد أعلن منتصف مارس الجارى عن تولى اشرف القاضى رئاسة بنك المصرف المتحد، وأعرب «القاضى» عن سعادته بالثقة التى أولاها له البنك المركزى المصرى. وأكد تطلعه للعمل مع فريق عمل المصرف المتحد المتميز لتعظيم مكانة المصرف بالسوق المصرية.