الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تخرج الدفعة «142» من الضباط الاحتياط




شهد الفريق أول عبدالفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الاحتفال بتخريج الدفعة «142» ضباط احتياط دفعة اللواء أ. ح محمود عوض غنيم.
 
وألقى الفريق أول عبدالفتاح السيسى كلمة وجه خلالها التهنئة لخريجى الدفعة 142 ضباط احتياط وأسرهم بعد تخرجهم وانضمامهم إلى صفوف القوات المسلحة كضباط يحملون أمانة الدفاع عن الوطن وحماية شعبة العظيم وطالبهم بالتمسك بمبادئ العسكرية المصرية العريقة والانخراط فى الحياة العسكرية.
 
وأكد الفريق عبدالفتاح السيسى أن إنشاء كلية الضباط الاحتياط كان ضرورة تطلبتها العسكرية المصرية فهى تمد القوات المسلحة بعناصر مميزة من شباب مصر يشكلون ركيزة أساسية فى إمداد القوات المسلحة بالطاقات البشرية من الضباط الجدد ليتواصل دورها فى خدمة الوطن وصون مقدساته، وأضاف أن القيادة العامة للقوات المسلحة حريصة على اختيار وانتقاء الطلاب الملتحقين بالكلية تأكيدًا لدورهم المهم لاستكمال عناصر وأسباب القوة التى تتطلبها حماية الوطن.
 
ووجه الفريق أول عبدالفتاح السيسى التحية والتقدير لجيل أكتوبر الذين ضحوا بأرواحهم من أجل مصر شعبها العظيم وكذلك الضباط الاحتياط الذين شاركوا فى حرب السادس من اكتوبر وأكد أن التاريخ العسكرى يذكر بكل الفخر والاعتزاز لأبنائه من الضباط الاحتياط دورهم فى خدمة الوطن ومشاركتهم بكل الشجاعة والتضحية فى تحقيق نصر أكتوبر المجيد وأنهم كانوا جميعًا ضباطًا عاملين واحتياطا على قدر المسئولية.
 
طالب الفريق أول عبدالفتاح السيسى الخريجين بالحفاظ على منجزات ثورة 25 يناير والالتزام بالانضباط العسكرى فى الجوهر والمظهر والحفاظ على الأسلحة والمعدات والحرص على مواصلة العلم والاطلاع على أحدث النظم العلمية والعسكرية وتعظيم الاستفادة من امكانات القوات المسلحة.
 
بدأت مراسم الاحتفال بعرض رياضى قدم خلاله الطلبة عددا من المهارات والتمارين الرياضية باعتبارها الركيزة الأساسية لبناء الفرد المقاتل القادر على تنفيذ المهام، أظهرت مدى ما يتمتع به طلبة الكلية من قوة بدنية ومهارية عالية.
 
 واستعرضت مجموعات أخرى من الطلبة مهاراتهم فى اتقان فنون الاشتباك والدفاع عن النفس والقتال والتلاحم وعبور ميدان الجبال عكست الكفاءة وقوة التحمل العالية التى اكتسبها الطلبة طوال مدة دراستهم بالكلية.
 
 اختتمت العروض بالعرض العسكرى شاركت فيه مجموعات من طلبة الكلية يتقدمهم حملة الإعلام.
 
 وعقب إعلان نتيجة التخرج والتى بلغت نسبتها (100٪) أعلن مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة قرار التعيين منح الانواط لأوائل الخريجين.
 
 قام الفريق أول عبدالفتاح السيسى بتقليد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية الذى منحه لهم السيد الرئيس محمد مرسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة تقديرا لأدائهم المتميز خلال فترة الدراسة فى الكلية وردد الخريجون قسم الولاء.