السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الليبراليون يواجهون حملات «طرق الأبواب» الإخوانية بـ«الفيس بوك» استعدادا لاستفتاء الدستور




اشتعل الصراع بين التيارات الإسلامية والقوى الليبرالية والمدنية لحشد أكبر عدد من الجماهير المؤيد لكل فريق فى معركة الدستور بعد الاعلان المنتظر اليوم عبر المسودة الأولى للدستور الجديد واستعدادا للاستفتاء الذى سيجرى خلال شهرين.
 
القوى الإسلامية المشاركة فى صياغة المسودة الاولى تحاول من جانبها أن تضمن موافقة الغالبية العظمى من الشعب، وذلك عبر حملة طرق الابواب التى من المتوقع أن تبدأ اليوم عقب الإعلان عن المسودة الأولى للدستور.
 
وأكدت هدى عبدالمنعم القيادية بحزب الحرية والعدالة الجناح السياسى لجماعة الاخوان أن أمانات الحزب فى كل المحافظات ستشارك فى الحملة من خلال الشباب والفتيات لتعريف كل أسرة وكل مواطن بالدستور الجديد وسماع مقترحاتهم مضيفة: «وذلك حتى يعلم كل مواطن الدستور الذى سيستفتى بشأنه وسنتحاور مع الأسر فى المنازل فى هذا الشأن».
 
فى حين بدأت القوى المناهضة للدستور بالدعوة عبر فيس بوك بعدم الاستجابة لحملة طرق الأبواب.
 
وقالت الصفحة الرسمية «لائتلاف 19 مارس الأغلبية الصامتة»: «ستبدأ حملة طرق الابواب التى يقوم فيها المأجورون بالتعريف بالدستور الجديد.. الدستور الذى يلغى الاشراف القضائى ويلغى المحكمة الدستورية ويسمح باغتصاب فتياتكم فى سن 6و9 سنوات».
 
من جانبه قال محمد البلتاجى رئيس لجنة الحوارات المجتمعية المنبثقة عن الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور أن الجمعية ستنتهى من صياغة أربعة أبواب من الدستور اليوم الاربعاء تمهيدا لعرضها للحوار المجتمعى.
 
وأوضح البلتاجى أن اللجنة دعت كل الأحزاب من خلال لجنة شئون الاحزاب للتعرف على موقفهم من أبواب الدستور، مضيفا: بعض الاحزاب قدمت اعتذارات والبعض لم يرد.