الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رقابة التليفزيون تجيز «فساديكوا» بعد تغير أسماء وزراء النظام السابق




 على الرغم من مرور ما يقرب من عامين على ثورة يناير إلا أن رقابة التليفزيون مازالت تحتفظ بقيود ما قبل الثورة حيث اشترطت موافقتها على إجازة مسلسل «فساديكوا» للسيناريست فيصل ندا بأن يتم وضع جملة «جميع الأحداث والشخصيات من وحى خيال المؤلف وليس لها أى علاقة بالواقع» وأن يتم تغيير أسماء وزراء النظام السابق ويأتى ذلك خوفا من مقاضاة عائلات هؤلاء الوزراء للتليفزيون إذا تناول فضائحهم.

 
وقد أكد السيناريست فيصل ندا أنه اضطر أن يوافق على هذه الشروط حتى يخرج المسلسل للنور خاصة أن الرقابة كانت رافضة لترويج المسلسل مما يقرب من عام ونصف العام وخلال الأسبوع المقبل سيبدأ التحضير للمسلسل مع شركة صوت القاهرة أن وضعت المسلسل فى خطة العام المقبل وأن أبطال المسلسل فى الغالب سيكونون وجوها جديدة.

 
وأشار ندا إلى أن أحداث «فساديكوا» تدور بشكل ساخر حول أوضاع الفساد فى مصر على مدار 30 عامًا من خلال الحاكم الديكتاتورى وتزاوج المال بالسلطة والتوريث والخصخصة إلى أن تقوم الثورة ويخلع الشعب الحاكم.

 
على جانب آخر أوضح ندا أن مسلسله «ملوك أعمال» الذى يتناول عمليات غسيل الأموال وتجارة السلاح وادرجه قطاع الأنتاج فى خطة العام المقبل ومرشح لبطولته بشكل مبدئى الفنانة داليا البحيري.