الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المصرية للاتصالات» تلجأ للتحكيم الدولى لمطالبة «موبينيل» و«فودافون» بـ8 مليارات جنيه




كشف مصدر مسئول بقطاع الاتصالات أن الشركة المصرية للاتصالات قد لجأت للتحكيم الدولى لمطالبة كل من الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل» وشركة فودافون مصر بأكثر من 8 مليارات جنيه.
 
وأكد المصدر الذى رفض ذكر اسمه ان محكمة التحكيم سوف تنظر هذه القضية خلال الفترة القادمة.
 
وأوضح المصدر أن ذلك يرجع إلى مخالفة الشركتين بالاتفاقيات التى تمت منذ بداية عملهما بالسوق والتى تشمل اتفاقية الترابط وغيرها.
 
أشار المصدر إلى أن الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل» و«فودافون مصر» قد خالفت الاتفاق مما يعنى تطبيق غرامات التأخير وشروط المخالفة مشيرا إلى أن اجمالى المخالفات للاتفاقية وكذلك غرامات التأخير تصل إلى أكثر من 8 مليارات جنيه.
 
كانت لجنة فض المنازعات بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أعلنت فى 3 سبتمبر الماضى من عام 2008 عن قرارها بتحديد الاسعار التحاسبية لتكلفة الترابط للمكالمة وتبدأ على شبكات المصرية للاتصالات وتنتهى على شبكات المحمول بـ11.5 قرش للدقيقة على أن تحتسب التكلفة بـ6.5 قرش للدقيقة إذا انتهت المكالمة على شبكات المصرية للاتصالات وهو ما رفضته شركات المحمول ودفع موبينيل للجوء للقضاء.
 
يذكر أن الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل» قد أكدت فى وقت سابق أنها تتفاوض مع الشركة المصرية للاتصالات لحل جميع المشاكل العالقة فيما بينهما وعلى الرغم من انه قد اكدت موبينيل فى وقت سابق انهم قد اقتربوا على الوصول لحلول مرضية للطرفان مع الشركة المصرية للاتصالات ألا أنه من الواضح انهم لم يصلوا لحل بل وصل الطرفين الى طريق مسدود أدى إلى لجوء الشركة المصرية للاتصالات للجنة التحكيم الدولية للحصول على مستحقاتها إضافة إلى غرامات التأخير والشروط الجزائية وفقا للعقد الموقع بين الطرفين.