الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وعد سعودي بالإفراج عن المحتجزين المصريين بالمملكة




وعد وزير الداخلية السعودية الأمير أحمد بن عبدالعزيز بالاهتمام بسرعة حل مشاكل المصريين المحتجزين بالمملكة في إطار القواعد والنظم المعمول بها وإعمالا للقانون السعودي.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الداخلية مع السفير المصري عفيفي عبدالوهاب أمس الأول بجدة.
وقال السفير المصري في تصريحات أمس: «إننا قدمنا لوزير الداخلية السعودية مذكرة بأسماء المصريين المحتجزين علي ذمة قضايا مختلفة ولم يتم البت فيها، وطالبنا بإعمال القانون السعودي وتطبيقه وسرعة الإفراج عمن لم تثبت إدانتهم».وأكد أن الأمير أحمد بن عبدالعزيز وعد بالاهتمام بهذا الموضوع في إطار القواعد والنظم وإعطاء كل ذي حق حقه.
وحول نتائج لقائه مع وزير العمل السعودي المهندس عادل فقيه، قال السفير المصري: إنه بحث مختلف قضايا العمالة المصرية مثل مشاكل الهروب، وإغلاق الحاسب الآلي ونقل الكفالة وإنهاء إجراءات الراغبين في العودة إلي أرض الوطن.
وقال: إن وزير العمل السعودي أعطي توجيهاته لوكلاء الوزارة باتخاذ اللازم إزاء حل جميع المشاكل العالقة الخاصة بالعمالة المصرية.
وكان وزير الداخلية السعودية الأمير أحمد بن عبدالعزيز ووزير العمل السعودي المهندس عادل فقيه التقيا أمس الأول مع السفير المصري الجديد في السعودية عفيفي عبدالوهاب والقنصل العام في جدة السفير عادل الألفي، وهنأ الوزيران السعوديان السفير والقنصل العام بمناسبة توليهما منصبيهما الجديدين، متمنين لهما التوفيق في أداء مهمتهما في خدمة العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين ورعاية أبناء الجالية المصرية في المملكة.