الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأعلي للشئون الإسلامية» يطلب إعلان الجهاد علي إسرائيل.. والأزهر يحذر من اقتحام الأقصي




شدد المجلـــس الأعلـــي للشـــئون الإســـلامية برئاسة الدكتور صلاح سلطان علي ضرورة مسئوليتهم أمام الله ثم التاريخ والمقدسات والأعراض في مواجهة أعداء الله الصهاينة الذين يقومون باقتحامات يومية للمسجد الأقصي، وانتهاكات لكرامة الإنسان، ومواصلة تهويد القدس وتوجيه ضربات آثمة لأهلنا في غزة، ثم قصف المساجد في صلف شديد، وبغي رهيب، ومواصلة اعتقال وتعذيب آلاف الأسري، ولا يردعه استنكار بل استنفار.
وأكد البيان ان الامر خطير ويدخل في دائرة القطعي دلالة وثبوتاً أن جهاد الصهاينة إنهاء للاحتلال فريضة شرعية وضرورة واقعية، وأن عدم تحمل هذه المسئولية ينذر بانفجار عواطف الأمة الملتهبة حباً وحماساً للمسجد الأقصي والإنسان الفلسطيني.
كما دعا البيان الجامعة العربية إلي سحب المبادرة العربية، والوقوف عند مسئوليتها تجاه هذه القضية، وضرورة اجتماع كل المؤسسات الرسمية والشعبية لاتخاذ قرارات رادعة لصلف الكيان الصهيوني.
 وأكد البيان أن المسجد الأقصي خط أحمر، ولن تسكت الأمة طويلاً علي الانتهاكات بحقه، قال تعالي: «وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ».
في السياق ذاته حذر مجلس جامعة الأزهر إسرائيل من مغبة الاعتداء المتكرر والممنهج علي المسجد الأقصي لما له من عواقب وخيمة أول من تكتوي بها إسرائيل نفسها، مؤكدًا أن المساس أو الاعتداء علي المسجد الأقصي بأي شكل من الأشكال اعتداء علي الأمة كلها وعلي مقدساتها.
وجدد مجلس الجامعة برئاسة الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة في بيان له أمس، إدانته للاعتداء الإسرائيلي علي المسجد الأقصي أهم مقدسات المسلمين وأولي القبلتين وثالث الحرمين ومسري الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم.
وناشد المجلس جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وحكومات الدول العربية والإسلامية من واقع مسئولياتها أمام الله عز وجل بالتحرك السريع للعمل علي وقف هذه الاعتداءات التي تمثل تهديدا واضحا للسلام العالمي لأنها تمس عقائد ومشاعر جميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.