الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تخفيض عدد كتب المستوي الرفيع بالتجريبيات




كشفت سلوي الغزال مدير عام التجريبيات بوزارة التربية والتعليم عن تخفيض عدد كتب المستوي الرفيع للمدارس التجريبية هذا العام تخفيفا علي الأسر في الظروف الاقتصادية الحالية.. موضحة أن الكتب التي كانت تدرس العام الماضي في المستوي الرفيع والتي يتحمل ولي الأمر دفعها بين 6 إلي 7 كتب مختلفة.
وأشارت إلي أن الوزارة أقرت 3 كتب فقط للمستوي الرفيع هذا العام هي الكتاب الرئيسي وكتاب الطالب والقصة مؤكدة منع أي كتب لمرحلة رياض الأطفال لعدم وجود منهج لها.
وعن كيفية اختيار كتب المستوي الرفيع أكدت سلوي الغزال أن الوزارة تعلن عن فتح باب التقدم لعمل كتب المستوي الرفيع سواء كان إنجليزي أو فرنسي ليتقدم لها دور النشر ويختار المستشار المناسب منها للعادات والتقاليد والمرحلة العمرية ومن ثم يتم عمل قائمة بالكتب المختارة مؤكدة أن موجه عام اللغة في كل محافظة يختار مع المعلمين  السلسلة الأنسب للإقليم ويتم تعميمه علي مدارس المنطقة.
وقالت إن مصروفات المدارس التجريبية لم تزد هذا العام بل إنها تتراوح بين 80 و300 جنيه وترتفع إلي ألفي جنيه في المستقبليات.. مؤكدة أن التجريبيات تزيد علي المصروفات الحكومية ببند خدمات التجريبي ممثل في 40 جنيها نشاط تجريبي و20 نشاط تكنولوجي.