الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المحامين» تحتفل بمئويتها اليوم بحضور الرئيس




تحتفل نقابة المحامين اليوم بمرور مائة عام على تأسيسها بقاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة نصر بحضور الدكتور محمد مرسى وعدد من الوزراء والمحافظين والشخصيات العامة والقوى الوطنية ونقباء النقابات الفرعية.
 
حيث أكد ثروت عطا الله عضو مجلس النقابة أنه قد تم دعوة 2500 شخصية عامة لحضور الحفل الذى من المقرر أن يبدأ فى تمام الساعة الثالثة عصراً وهو يتزامن مع بدء حضور المشاركين فى المئوية من الشخصيات العامة الوزراء والمسئولين والمحافظين ومديرى الأمن على أن يحضر رئيس الجمهورية الساعة السابعة، ويبدأ الاحتفال الساعة الثامنة بالسلام الوطنى وقراءة القرآن وبعض الأناشيد الوطنية.
 
وأوضح عطا الله أنه سيتم عرض برنامج تسجيلى عن تاريخ النقابة وتعقبها كلمة نقيب المحامين سامح عاشور ثم كلمة رئيس الجمهورية ثم ستقام استراحة وبعدها حفل موسيقى من الموسيقى العربية.
 
ولفت عطا الله إلى أنه سيتم تكريم رئيس الجمهورية بإهدائه درع النقابة تكريماً له على المجهودات التى بذلها منذ فترة توليه المنصب، مضيفاً: إن من الشخصيات العامة التى تم دعوتها الدكتور أحمد زويل والدكتور محمد البرادعى وعمرو موسى وقيادات القوى الوطنية.
 
وفى سياق متصل واصل عدد من الموظفين والعاملين بالنقابة العامة والنقابات الفرعية وقفتهم الاحتجاجية لليوم الثالث على التوالى للمطالبة بصرف علاوة 15٪ المقررة لجميع العاملين بالدولة، حيث أوضح فادى حامد أحد الموظفين أنه بعد عدد من المفاوضات مع مجلس النقابة كان الرد عليهم أنه لا توجد موارد مالية بالنقابة لصرف العلاوة مؤكداً أن جميع الموظفين على علم أن هناك فائضاً سنوياً بالنقابة ويتم التعامل به لتحقيق مصالح شخصية.
 
وأوضح حامد أن عدد الموظفين الذين أعلنوا إضرابهم عن العمل حوالى 1000 موظف، مشيراً إلى أنهم أعدوا برنامجاً خاصاً يعقد خلال احتفال النقابة بمئويتها اليوم .