الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأنبا بولا: نفحص الطعون بدقة.. ونبض الشارع القبطى فى الحسبان




أعلن الأنبا بولا المتحدث الإعلامى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى الانتخابات الباباوية بمؤتمر صحفى مساء أمس الأول انسحاب الأنبا كيرلس أسقف ميلانو وأحد المرشحين للانتخابات الباباوية من الاستمرار فى «الترشح للانتخابات».

 
مضيفًا: الأنبا كيرلس شهبة محبوب وناجح فى خدمته ولكنه وافق على الترشح تحت ضغوط كبيرة من الآباء إلا أنه فضل الاستمرار فى رعاية ايبراشيته واستطرد موضحا: أنا شخصيا أرى أن انسحابه خسارة كبيرة لنا.

 
وقال بولا ما نشر حول انسحاب الأنبا رافائيل فى بعض مواقع الإنترنت غير صحيح.. فحتى الآن اللجنة لم يصلها اعتذار رسمى منه وأضاف: بولا أوجه شكرى إلى الأنبا باخوميوس القائم مقام بأعمال البطريرك وكل أعضاء لجنة الترشيحات من آباء أساقفة وأراخنة للمجهود المبذول فى فحص وتدقيق الطعون.

 
مشيرًا إلى أن اللجنة تفحص كل الطعون التى وصلت عليها وتدقق فيها وتبحث ما وراءها وشخصية مقدمها فالموضوع أكبر من فحص الطعون فنحن نختار بابا الكنيسة الأرثوذكسية ونختار شخصًا يأتى بعد البابا شنودة وهو كان شخصية كاريزمية.

 
وشدد على أن كل الطعون تعبر عن حقائق موضحا أن استبعاد أى شخص من المرشحين ليس بالضرورة أن يكون وراءه طعن ولكن لأنه غير معروف وعندما تناقشنا مع الآباء الرهبان كان هدفنا التعرف على سنه، خبراته.. طباعه.. مواهبه.. الإدارية علاقاته الاجتماعية داخل مصر وخارجها مع المسلمين والمسيحيين.. الموضوع سيأخذ وقتا ونصلى قداسات يومية علشان ربنا يسندنا.