الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عقد المفاوضات اليمنية 18 إبريل.. والجيش يستعيد أماكن بالجوف ومأرب

عقد المفاوضات اليمنية 18 إبريل.. والجيش يستعيد أماكن بالجوف ومأرب
عقد المفاوضات اليمنية 18 إبريل.. والجيش يستعيد أماكن بالجوف ومأرب




صنعاء - وكالات الأنباء


أعلن وسيط الأمم المتحدة فى اليمن، أمس أن مفاوضات السلام التى تهدف إلى إنهاء النزاع فى هذا البلد ستبدأ فى 18 إبريل، كما هو مقرر وذلك بعد معارك جديدة خلفت 60 قتيلاً على الأقل فى شمال غرب البلاد.
وقال إسماعيل ولد الشيخ أحمد فى بيان: «مع الإرادة السياسية وحسن النية والتوازن، بإمكان الأطراف أن تنتهز هذه الفرصة لإنهاء النزاع وتمهيد الطريق أمام نهاية دائمة للحرب».
وتعمل فرق الأمم المتحدة «بأقصى سرعة» فى صنعاء والرياض تحضيراً للمفاوضات.. وكان الشيخ أحمد، قد أعلن فى 23 مارس وقف إطلاق النار فى جميع أنحاء البلاد، فى 10 إبريل، واستئناف محادثات السلام فى 18 منه فى الكويت.
وأكد انعقاد هذه المحادثات بعد اشتباكات فى شمال غرب اليمن، بين القوات الموالية للحكومة والمتمردين الحوثيين، أوقعت الثلاثاء 60 شخصاً على الأقل، بينهم 45 من الموالين.
ميدانيا تمكن الجيش الوطنى اليمنى والمقاومة الشعبية من استعادة مواقع جديدة بمحافظتى الجوف ومأرب من المتمردين، سيما فى المناطق الواصلة بينهما.. ونجحت قوات الشرعية فى محافظة الجوف من الالتحام بنظيرتها فى مأرب، بعد استعادة موقع الصفراء فى مأرب وبراقش فى الجوف، كما ركزت قوات الشرعية فى عملياتها الأخيرة على استعادة المناطق الحدودية مع معاقل ميليشيات الحوثى وصالح فى صعدة وعمران وصنعاء.
وقال محافظ الجوف اللواء حسين العجي، إن معركة العقبة ستكون آخر معارك محافظة الجوف للتوجه إلى مشارف صنعاء وصعدة وعمران.