الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رمضان يشيد بتجربة سنغافورة للقضاء على الفساد

رمضان يشيد بتجربة سنغافورة للقضاء على الفساد
رمضان يشيد بتجربة سنغافورة للقضاء على الفساد




كتب محمد خضير


أكد الإعلامى خيرى رمضان، أن سنغافورة من أكثر الدول التى عانت من الفساد، لكنها استطاعت القضاء عليه لتصبح من أقوى الدول الاقتصادية فى العالم.
وأشار رمضان خلال تقديم برنامج «ممكن» على قناة «سى بى سى»، إلى أن أهم الإجراءات التى اتخذتها سنغافورة لمواجهة الفساد والقضاء عليه خلال عقدين من الزمان لتصبح فى المركز الرابع عالميًا فى أقل الدول فسادًا على مؤشر منظمة الشفافية العالمي، هو تفعيل قانون مكافحة الفساد، وإعلان الأموال والممتلكات الذى يلزم كل مسئول حكومى أن يقدم بيانًا سنويًا عن حجم أمواله واستثماراته فى البنوك والمؤسسات، بما فى ذلك أموال الزوجة والأبناء.
وأشاد رمضان، بمصطفى مدبولي، وزير الإسكان، بعد تسليم نصف مليون وحدة فى مشروع الإسكان الاجتماعي، قائلا: «تسلم الأيادي».
واشار رمضان الى أن الوحدات بالمشروع كاملة التشطيب وسعرها 154 ألف جنيه، ويمكن تقسيطها على 20 سنة، موضحا أنها مخصصة لمحدودى الدخل حيث كانت وزارة الإسكان قد أعلنت بدء سحب كراسات شروط الحجز فى 22 إبريل الجارى، لحجز أكثر من نصف مليون وحدة سكنية بالمشروع.
ومن جانبه قال الدكتور أسامة الأزهرى، عضو مجلس النواب، إن فكرة الأروقة التى أعادها الأزهر الشريف الآن، تعود للقرن السابع، لافتًا إلى أن بداية الأروقة لم تكن بدايتها بالأزهر الشريف، ولكنها انتقلت للأزهر.
وأضاف الأزهرى خلال لقائه ببرنامج «ممكن» إن الرواق يشبه المدينة الجامعية، حيث به مكان للسكن والمعيشة والمذاكرة والنوم، لافتًا إلى أن كل مجموعة من دولة واحدة وعادات واحدة تكون فى رواق واحد.