الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سعفان: حل أزمة مستحقات المصريين بمجموعة«بن لادن»

سعفان: حل أزمة مستحقات المصريين بمجموعة«بن لادن»
سعفان: حل أزمة مستحقات المصريين بمجموعة«بن لادن»




كتب ـ حسن عبدالظاهر


أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان أمس السبت، أنه من المنتظر أن تحدث انفراجة قريبا خلال الأيام القليلة المقبلة، لصرف مستحقات العاملين المصريين بمجموعة بن لادن بالمملكة العربية السعودية، وذلك وفقا لخطة سداد تدريجية على دفعات، بواقع مرتب شهرين لكل دفعة.
وكان الوزير قد أصدر توجيهات للمستشار العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة، بمتابعة المستحقات المالية للعاملين المصريين بمجموعة بن لادن بالمملكة العربية السعودية، والذين يلتمسون مساعدتهم فى الحصول عليها والعودة إلى أرض الوطن.
وتلقى الوزير تقريرا عاجلا من المستشار العمالى يؤكد أنه تم التواصل من جانب القنصلية مع مسئولى الشركة وأكدوا حدوث انفراجة خلال أيام.
 فى سياق آخر أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، عدم وجود ما يسمى بتأشيرات حرة بالمملكة العربية السعودية «العمل لدى غير الكفيل».
وناشد الوزير العاملين بالمملكة مراعاة ذلك، حيث ظهر حاليا تأشيرات حرة جاهزة للشراء سواء كانت تأشيرة محاسب أو مهندس أو محاسب عام أو خياطة أو عامل أو عامل زراعي، مؤكدا أن هذه التأشيرة تعد مخالفة صريحة لنظام العمل والإقامة السعودى، مشيرا إلى أن هذه التاشيرات غير متضمنة العمل، فى حين تأشيرات العمل الرسمية تتضمن تحديدا «صاحب العمل» حيث لا يسمح بالعمل لدى غير صاحب العمل.
وتلقت الوزارة كتابا من الخارجية المصرية يؤكد أن هذه التأشيرات والتى اصطلح على تسميتها تأشيرات حرة، تسبب العديد من المشاكل للعمالة المصرية، والتى تقوم بشراء تلك التأشيرات قبل الحضور إلى المملكة.