الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

للمرة الثانية.. طرد عائلة مسلمة من طائرة أمريكية

للمرة الثانية.. طرد عائلة مسلمة من طائرة أمريكية
للمرة الثانية.. طرد عائلة مسلمة من طائرة أمريكية




طالب طيار يعمل لدى شركة يونيتد ايرلاينز الامريكية للطيران من عائلة مسلمة مغادرة الطائرة قبل اقلاعها متعللا بأسباب أمنية.
وذكرت صحيفة الاندبدنت البريطانية فى تقرير أوردته فى موقعها على الإنترنت أمس -السبت- أن السيدة إيمان سعد شيبلى وزوجها وأطفالها الثلاثة كانوا على وشك الإقلاع من مطار شيكاغو فى رحلة متجهة إلى واشنطن عندما طالبهم الطيار بمغادرة الرحلة.
وسألت السيدة شيبلى الطيار حول إذا كان هذا القرار يأتى فى إطار التمييز العنصرى فرد قائلا إنه أمر خاص بأمان الطائرة دون أن يفصح عن أية تفاصيل أخرى، وكتبت شيبلى عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك العار عليكم يونيتيد ايرلينز تقومون بطردى أنا وعائلتى من رحلتكم ليس لشىء عدا مظهرنا وتتعللون بأن هذا لاسباب أمنية، لقد كنا متجهين لواشنطن لقضاء إجازة الربيع، وأولادى صغار جدًا ليمروا بمثل تلك التجربة السيئة.
ولا تعد هذه الحادثة هى الأولى من نوعها لشركة الطيران الأمريكية فقد كانت سيدة مسلمة أخرى هى تاجيرا أحمد قد تعرضت لحادث مماثل على نفس شركة الطيران عندما طلبت من مضيفة الرحلة تقديم عبوة الكوكا كولا منخفضة السعرات لها فى مايو الماضى حيث رفضت المضيفة ذلك متعللة بأنها قد تستخدمها كسلاح.