السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«فودافون وموبينيل وهواوى وسامسونج» يطلقون مبادرة لدعم السياحة لمصر ويطالبون الشركات بالانضمام لها

«فودافون وموبينيل وهواوى وسامسونج» يطلقون مبادرة لدعم السياحة لمصر ويطالبون الشركات بالانضمام لها
«فودافون وموبينيل وهواوى وسامسونج» يطلقون مبادرة لدعم السياحة لمصر ويطالبون الشركات بالانضمام لها




كتب - هانى الروبى


فيما يبدو أن المثل الشعبى «الحبيب يبان وقت الشدة» مثل صحيح لأن جميع المصريين الذين يعملون فى شركات الاتصالات وشركات أجهزة المحمول العالمية التى تعمل فى مصر أكثر وطنية من غيرهم سواء كانت شركات وطنية أو شركات عالمية تعمل فى مصر وتستفيد استفادة كبيرة من السوق المصرية لكن هذه الشركات والعاملين فيها لا يفكرون فى دعم مصر والوقوف بجوارها وقت الازمات لكن شركة فودافون وشركة موبينيل وشركة سامسونج وهواوى يقدمون مثالاً للوطنية وذلك من خلال إطلاقهم العديد من المبادرات لدعم السياحة المصرية وإعادة الحياة مرة أخرى للاقتصاد المصرى التى يمر الآن بالعديد من الأزمات بسبب مشاكل السياحة.
فما يقوم به جميع العاملين فى هذه الشركات يعد عملا وطنيا يحتذى به ويجب على جميع الشركات العاملة فى مصر سواء مصر أو أجنبية أن تنضم لهذه المبادرة وذلك لايصال رسائل مختلفة للعلم كله أن مصر بلد الأمن والأمان والسلام.
فقد كانت شركة فودافون مصر أولى الشركات التى بادرت بإطلاق مبادراتها لدعم السياحة فى شهر نوفمبر من العالم الماضى 2015 أقامت الملتقى الإعلامى الذى تقيمه الشركة بمدينة شرم الشيخ دعما للسياحة أطلقت الشركة خلال هذا الأسبوع مبادرتها الثانية بعمل مؤتمرها الثانى بمدينة الأقصر.
حيث نظم قسم العلاقات العامة والإعلام بشركة فودافون مصر ملتقى فودافون الإعلامى فى مدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبرمن العام الماضى وهذا الأسبوع نظم المؤتمر الثانى بمدينة الأقصر. وأكد المهندس خالد حجازى رئيس قطاع العلاقات التجارية والحكومية بشركة فودافون مصر فى وقت سابق أن هذا الملتقى يأتى دعما للدولة المصرية ومدينة شرم الشيخ التى تتعرض لحملات إعلامية شرسة، بهدف استهداف الاقتصاد المصرى عبر محاربة السياحة..
أما أيف جوتيه الرئيس التنفيذى العضو المنتدب لشركة اورانج مصر فقد أكد أن اختيار شركة أورانج العالمية لمنطقة سفح الاهرامات للاعلان عن تغير اسم الشركة من «موبينيل» إلى أورانج يأتى تدعيما للسياحة مبينا أن شركته تدعم كل المبادرات التى تدعم السياحة المصرية. وأضاف أن خير دليل على تدعيم السياحة هو اختيار منطقة الأهرامات لاتخاذها منبرا للاعلان عن تغير اسم الشركة من «موبينيل» إلى «اورانج» وذلك ليرى العالم كله أن مصر بلد الأمن والأمان والسلام ولنشجع جميع مواطنى دول العالم لاختيار مصر مقصدا سياحيا وبين أن هناك تأثيراً ملحوظ على المكالمات الدولية بعد انخفاض معدلات السياحة بسبب حظر بعض الدول ووقف رحلاتها إلى مصر وهذا تأثير مؤقت ونتمنى ان تعود السياحة لوضعها الطبيعى  ونحن ندعم كل المبادرات التى تدعم السياحة المصرية.
أما شركة سامسونج ففى إطار دعمها للسياحة المصرية فقد قامت بعمل مؤتمرها بمدينة شرم الشيخ وذلك لاطلاق أحدث هاتفين كانت قد كشفت عنهما خلال مؤتمر برشلونة فى فبراير الماضي، وهما هاتفا جلاكسى «S7 وS7 Edge» حيث أطلقت شركة سامسونج العالمية مبادرة من مدينة شرم الشيخ لعمل تطبيق واقع افتراضى ثلاثى الأبعاد من خلال التليفون المحمول يعرض لأهم المعالم السياحية فى مصر.
من جانبه قال شريف بركات نائب رئيس شركة سامسونج العالمية، إن تكنولوجيا الواقع الافتراضى يمكن أن تساعد فى  دعم السياحة فى مصر، مؤكداً أن  شركة سامسونج ستنتج محتوى واقع افتراضى يسوق للأماكن السياحية فى مصر من خلال محتوى واقع افتراضى ثلاثى الأبعاد، يتيح للسائح مشاهدة كافة المناطق السياحية فى مصر الذى قد لا يتيح له وقته مشاهدتها جميعاً عند زيارته لمصر.
من جانبه قال سيونج هو يون الرئيس التنفيذى لشركة سامسونج مصر إن اختيار مدينة شرم الشيخ لإطلاق هاتفى سامسونج الجديدين يأتى فى إطار دعم السياحة والاقتصاد المصرية، خاصة فى هذه المرحلة الدقيقة التى تشهدها مصر، كما أن تاريخنا فى السوق المصرى يمتد لأكثر من 27 عاما، شهدنا خلالها تغيرات كبيرة فى جميع مناحى الحياة فى مصر، فطالما أدركنا الإمكانيات الهائلة التى يتمتع بها السوق المصري، والتى جعلتنا ملتزمين دائماً بتقديم الدعم لهذا السوق المحوري، حيث تؤمن سامسونج بهذا السوق وبمستقبله الواعد، سواء فى التكنولوجيا أو السياحة. كما نؤمن بعالم أكثر إشراقاً، وذكاء، وملاءمة، وأكثر مرحاً أيضاً. لذلك نبذل قصارى جهودنا لترجمة هذه الرؤية إلى واقع ملموس عبر جالاكسى إس 7 وجالاكسى إس 7 إيدج، من خلال مزج التصميم الأنيق مع التجهيزات العملية القوية، لتأمين تجربة انسيابية استثنائية فى عالم الاتصالات المتنقلة».
فيما اختارت شركة هواوى العالمية الصينية سفح الاهرامات وذلك للاعلان عن اطلاق  مجموعة هواوى لأجهزة المستهلك، هاتفها الجديد Mate رسميا داخل مصر، فى حفل ضخم أقيم تحت سفح الأهرامات، بحضور عدد كبير من الموزعين والتجار، وأحيى الحفل الفنان الموسيقار عمر خيرت.
وذلك لدعم السياحة والوقوف بجوار الوطن وقت الازمة التى تمر بها البلاد لتوصيل رسالة من داخل الاهرامات الى العالم كله وهى ان مصر بلد الامن والامن والسياحة والآثار.