الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

باحث: 19 تنظيما إرهابيا بسيناء.. والدلتا تضم منظمات تتبنى أفكار داعش

باحث: 19 تنظيما إرهابيا بسيناء.. والدلتا تضم منظمات تتبنى أفكار داعش
باحث: 19 تنظيما إرهابيا بسيناء.. والدلتا تضم منظمات تتبنى أفكار داعش




كتبت -مريم الشريف


أكد ماهر فرغلى الباحث فى شئون الحركات الإسلامية، أن داعش تستهدف مصر بالفوضى طوال الوقت، لكنها تعى ان مصر صعبة للغاية والأجهزة الأمنية متماسكة، وتدرك أن مصر قلب الأمة العربية والأسلامية.
وأشار فرغلى خلال لقائه فى برنامج «أنا مصر» مع الاعلامى معتز عبد الفتاح على القناة الاولى، بالتليفزيون المصرى أمس الاول إلى أن قوة الأجهزة الأمنية والسيادية فى مصر أعاقت مخططات داعش فى استهداف الدولة، موضحًا أنه  يوجد فى مصر تنظيمات هرمية معروفة لدى الأمن، وتتمثل فى الاخوان، الجماعة الإسلامية، وجماعة الجهاد.
وأشار أن هناك 19 تنظيمًا إرهابيًا تعيش على ارض سيناء خلال الوقت الراهن، حيث يقومون بتجنيد والتواصل مع الشباب وتشكيل خلايا معهم، ومن ضمن هذه التنظيمات، نجد تنظيم التوحيد والجهاد، وأنصار الاسلام، جند الله، أنصار الشريعة، وتختلف الاستراتيجيات الخاصة بكل تنظيم عن الآخر، موضحا أنه وجد فى محافظات الدلتا عدد من التنظيمات الإرهابية التى تحمل أفكار داعش،  وكل هذه التنظيمات اساسها تجنيد الشباب، حيث يبدأ التواصل معهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، مؤكدا ان التنظيمات الإرهابية تشارك بنحو 40 الف «تويتة» على موقع التواصل الاجتماعى تويتر يوميا.
واضاف إن الجماعات الإرهابية تستهدف دائما دوائر الأصدقاء والأقارب والنسب والمصاهرة خلال تجنيد عناصرها.
وكشف أن داعش تستهدف فكرة التمكين والسيطرة على الأرض لإقامة الخلافة المزعومة، مؤكدا ان تنظيم القاعدة اخطر من داعش ويحاول دائما توسيع نشاطه فى كل دول العالم.