الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المخابرات الألمانية تجسست على إسرائيل وأمريكا

المخابرات الألمانية تجسست على إسرائيل وأمريكا
المخابرات الألمانية تجسست على إسرائيل وأمريكا




برلين - وكالات الأنباء 

 

كشفت مجلة «دير شبيجل» الألمانية، عن أن جهاز المخابرات الألمانى الفيدرالى «BND» تجسس على عدد من الشخصيات والمؤسسات الدولية ومن بينها مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتانياهو. وفقًا لما ذكره موقع «معاً» الإخباري.
وذكرت المجلة، التى تصدر أسبوعيًا، أن جهاز المخابرات الألمانى الفدرالى، تجسس على مكتب نتانياهو خلال عدد من السنوات الماضية، مضيفًا أن الجهاز تجسس أيضًا على مكاتب وزراء الداخلية فى النمسا، وبلجيكا ووزارة الدفاع البريطانية، وصندوق النقد الدولى.
وأضافت أن المخابرات الألمانية تجسست على وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» وسلاح الجو الأمريكى، وكذلك وزارة الخارجية الأمريكية، وعاملون فى السفارات الأمريكية فى أوروبا.
وكانت «دير شبيجل» كشفت فى أكتوبر الماضي، أن جهاز المخابرات الألمانى قد تجسس على مكاتب وزارات الداخلية فى الولايات المتحدة ودول أوروبية عديدة حتى الفاتيكان أيضًا.
وتجسس «BND» أيضًا على مكالمات هاتفية لدبلوماسيين أمريكيين فى بروكسل والأمم المتحدة، والبريد الإلكترونى والفاكسات فى سفارات وقنصليات أجنبية فى الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والسويد وإسبانيا ودول أخرى كانت تتعرض للتجسس بشكل مستمر.
وقالت المجلة فى تقريرها إن التجسس الألمانى لم يتوقف على الدول فقط، بل طال أيضًا مؤسسات دولية مثل منظمة الصليب الأحمر الدولى فى جنيف، وأيضًا منشآت دبلوماسية على الأراضى الألمانية.
وكانت ألمانيا قد أعلنت فى عام 2003، أنها قررت وقف التجسس على دول أعضاء فى الاتحاد الأوروبى، ومسئولون فى الناتو، ولكن يبدو أن ذلك لم يتحقق وواصلت ألمانيا التجسس بشكل كبير على معظم الدول والمؤسسات الدولية.