السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سفير السعودية فى بيروت: علاقاتنا بلبنان أعمق من أن تختصر فى رسم كاريكاتيرى

سفير السعودية فى بيروت: علاقاتنا بلبنان أعمق من أن تختصر فى رسم كاريكاتيرى
سفير السعودية فى بيروت: علاقاتنا بلبنان أعمق من أن تختصر فى رسم كاريكاتيرى




بيروت - وكالات الأنباء 

 

قال السفير السعودى فى لبنان على عواض عسيرى تعليقًا على ردود الفعل اللبنانية على رسم الكاريكاتير الذى نشرته صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية الصادرة فى لندن، إن علاقات بلاده بلبنان «أعمق من أن تختصر برسم كاريكاتيرى».
وكانت صحيفة «الشرق الأوسط» نشرت فى عددها الصادر يوم الجمعة الماضى رسمًا كاريكاتيريًا يظهر فيه العلم اللبنانى مكتوبًا عليه عبارة «دولة لبنان»، ومعنونًا بعبارة «كذبة نيسان» ما أثار استهجان البعض ووصل إلى حد قيام عدد من الشبان باقتحام مكاتب الصحيفة فى بيروت والعبث بمحتوياتها.
واعتبر السفير عسيرى فى تصريح له أن «ردود الفعل التى لاحظناها على مواقع التواصل الاجتماعى وفى بعض وسائل الاعلام، على الرسم الكاريكاتيرى حملت الموضوع أكثر من حجمه الطبيعى».
وقال إن «العلاقات الأخوية القائمة بين السعودية ولبنان أعمق من أن تختصر برسم كاريكاتيرى»، وتمنى على « الأشقاء اللبنانيين إبقاءه فى إطاره الإعلامى البحت، حسبما أوضحته صحيفة الشرق الأوسط، لئلا يصبح مادة للاستغلال من بعض الجهات التى تسعى إلى تخريب علاقات لبنان بأشقائه العرب».
وأضاف: «إن احترام المملكة للدولة اللبنانية ومؤسساتها وشعبها ليس بحاجة إلى برهان، فمواقف القيادة السعودية التى تدعو إلى وحدة الشعب اللبنانى والحوار الوطنى وتفعيل عمل المؤسسات واستعادة هيبة الدولة عبر المسارعة الى انتخاب رئيس جديد للجمهورية، يعرفها القاصى والداني، ويعرف أنها تنبع من حرص المملكة الدائم على سيادة لبنان واستقلاله وحضوره العربى الفعال».
من جهة أخرى، أوقفت القوى الأمنية اللبنانية الناشط فى الحراك المدنى فى لبنان بيار حشاش على خلفية اقتحامه مع آخرين مكاتب صحيفة الشرق الأوسط فى بيروت، والعبث بمحتوياتها احتجاجًا على الرسم الكاريكاتيرى الذى نشرته الصحيفة.