الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قرارات مشبوهة بتحويل حديقة «الطفل» إلى جراج استثمارى

قرارات مشبوهة بتحويل حديقة «الطفل» إلى جراج استثمارى
قرارات مشبوهة بتحويل حديقة «الطفل» إلى جراج استثمارى




المنوفية - منال حسين

 تقدم أهالى مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية باستغاثة إلى المسئولين، لمنع تحويل حديقة الطفل الموجودة بالحى الغربى بجوار موقف القاهرة القديم إلى مشروع استثمارى «جراج للسيارات»، حيث تعتبر متنفسا لأهالى مدينة شبين الكوم عامة وحى غرب خاصة.
واعتبر المتضررون أن تنفيذ القرار تحد واضح وصريح لرغبة الأهالى ومطالبهم، خاصة أن المحافظة تعلم جيدا أن فى عدم تحويلها منفعة للصالح العام، وبعيدة عن أى أغراض شخصية، مستنكرين تعنت القائمين على اتخاذ القرار.
وقال الأهالى: إن قرار تحويل الحديقة إلى جراج استثمارى يدخل ضمن سلسلة القرارات غير المدروسة التى تم اتخاذها خلال الفترة الأخيرة، بحجة زيادة دخل الحي، ضاربين بقوانين البيئة وضرورة الحفاظ عليها وزيادة الرقعة الخضراء خاصة داخل المدن عرض الحائط، رغم أن القانون يجبر إدارات التخطيط والمسئولين بوجود مساحات خضراء وحدائق لا تقل عن 40%.
وطالب المضارون الدكتور هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية، بضرورة التدخل السريع، لوقف الاغتيالات التى تتم على حديقة ضمن أقدم حدائق المنوفية، منوهين إلى أن وجودها يحد من انتشار الأمراض، حيث إنها متنفس جيد لمدينة شبين الكوم، فضلا عن أن الأشجار تقلص التلوث البيئى وعوادم الرصاص، التى تهدد بإصابة المواطنين بأمراض الجهاز التنفس، والربو، وسرطان الرئة.