الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأطباء» تدعو التأمين الصحى لبحث التصعيد قبل العمومية

«الأطباء» تدعو التأمين الصحى لبحث التصعيد قبل العمومية
«الأطباء» تدعو التأمين الصحى لبحث التصعيد قبل العمومية




كتبت ـ أمانى حسين

 

دعت د.منى مينا وكيل النقابة العامة للأطباء، أطباء التأمين الصحى للحضور الجمعة المقبل قبل انعقاد الجمعية العمومية العادية والطارئة بدار الحكمة، وذلك لتوحيد الرأى وبحث التصعيد المناسب لحل مشاكل أطباء التأمين الصحى.
وقالت مينا إنه فى زياراتها للمستشفيات التأمين فى الأيام الماضية فوجئت أن مشكلة «إغلاق الأقسام» نتيجة نقص الأطباء والتمريض، تزايدت بشدة وذلك بسبب النقل أو إلغاء انتداب الطبيب والرجوع للصحة حسب رغبته وبالتالى يترك التأمين الصحى حيث العمل المضاعف والأجر الذى يساوى تقريبًا نصف الأجر فى الصحة خصوصًا بالنسبة لشباب الأطباء.
وأضافت مينا أن الوضع خطير، ويستلزم حضورًا قويًا من أطباء التأمين للجمعية العمومية، لأخذ موقف موحد لتصحيح الأوضاع، وضرورة حضور ممثلين من مستشفيات التأمين المختلفة لتنفيذ الاتفاق عليه، لأننا لا نريد كلام بدون قدرة على التنفيذ.
وأكدت مينا أهمية تواجد ممثلين من كل مستشفيات التأمين الصحى، قبل انعقاد العمومية والتى تناقش متابعة الاعتداء على أطباء المطرية ومناقشة التأثيرات الخطيرة لمشروع قانون التأمين الصحى الجديد على الأطباء ومقدمى الخدمة ومتلقى الخدمة كما تناقش الجمعية حق أطباء التأمين الصحى الحالى فى المساواة بالأجور مع زملائهم من أطباء الوزارة وكيفية التضامن مع زملائنا أطباء الطب الطبيعى وحماية المهنة والمرضى من تعدى غير الأطباء.