الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأجيل دعوى بطلان انتخابات الصحفيين..12 يونيو

تأجيل دعوى بطلان انتخابات الصحفيين..12 يونيو
تأجيل دعوى بطلان انتخابات الصحفيين..12 يونيو




كتبت ـ هبة نافع

 

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار خالد طلعت، أمس الأحد، تأجيل الدعوى المقامة من الصحفي  محمد يوسف، والتى تطالب ببطلان انتخابات نقابة الصحفيين، لجلسة 12 يونيو المقبل. 
كان محمد يوسف أقام دعوى قضائية،حملت رقم 53654 لسنة 69 ق  ضد الكاتب الصحفى يحيى قلاش، نقيب الصحفيين بصفته، وجمال عبدالرحيم، وكيل نقابة الصحفيين، ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة بصفته. 
وطالب خلالها بوقف تنفيذ قرار اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لأعضاء نقابة الصحفيين، والمعلنة فى 20مارس2015 ووقف كل آثارها لما شابها من بطلان وتلاعب فى التصويت والفرز.
فى سياق آخر قال جميل سعيد المحامى الحاضر عن إسلام بحيرى أمام المحكمة القضاء الإدارى فى دعوى شيخ الأزهر المطالبة بوقف برنامج إسلام بحيرى خلال جلسة أمس إنه لا يوجد نص قانونى يحدد مفهوم إزدراء الأديان، ودفع بعدم قبول الدعوى لمخالفتها لنص المادة 67 من الدستور والتمس استدعاء بحيرى من محبسه ليرد على استفسارات المحكمة وليوضح وجهة نظره.
وقال المحامى الحاضر عن الأزهر إنه ليس ضد حرية الفكر والإبداع  ولكن إنما ضد التطاول وذكر تعليق بحيرى خلال إحدى حلقات البرنامج على أية «اسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون»،  وطلب من المحكمة حجز الدعوى للحكم.