الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أستاذ أمراض صدرية يطالب بوقف نزيف الموت البطىء لأهالى حلوان

أستاذ أمراض صدرية يطالب بوقف نزيف الموت البطىء لأهالى حلوان
أستاذ أمراض صدرية يطالب بوقف نزيف الموت البطىء لأهالى حلوان




كتب ـ أحمد عبدالعظيم

 

 أكد الدكتور ياسر عقيل أستاذ الأمراض الصدرية أن أهالى حلوان مهددون بكارثة بسبب تجاهل البحث عن أى حلول لهم تحميهم من كابوس حياتهم وسط كم هائل من الموثات نتيجة سكنهم بالقرب من مصانع الأسمنت.
وأوضح فى تصريحات خاصة لهم أن عددًا من المتخصصين فى الأمراض الصدرية يعدون دراسة وافية وأدلة جديدة لتقديمها إلى المسئولين بالدولة لاثبات المخاطر الكبيرة والمستمرة بسبب حياة المواطنين وسط الكتل السكنية.
وأوضح عقيل أن مصانع «الأسمنت» تهدد حياة ورئة السكان الذين يقيمون بالقرب منها فهى السبب الأساسى فى إصابتهم بورم الغشاء البلورى «الغشاء حول الرئة»، وألياف الأسبستس الموجودة فى صناعة الأسمنت والكثير من الصناعات الملوثة للبيئة. 
وأشار أستاذ الأمراض الصدرية، إلى أن هذا المرض نادر الحدوث فى معظم دول العالم المتقدم، ويحدث بعد سن السبعين، أما فى مصر المرض شائع الحدوث، ويحدث فى سن صغيرة بسبب التلوث البيئى،لافتا إلى أن هذا المرض ليس له علاج، وانقرض فى العالم أجمع ولكنه يزداد فى مصر. 
وأخيرا يؤكد أستاذ الأمراض الصدرية، أن القانون يجب أن ينص على إنشاء مصانع للأسمنت على بعد 30 كيلو على الأقل من العمران، ويتم وضع الفلاتر عليها، مع أنها لا تقلل الأضرار بشكل كبير، مطالبا بوقف نزيف الموت البطىء لأهالى حلوان.