الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الهلالى: استبعاد الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية من تخفيف المناهج

الهلالى: استبعاد الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية من تخفيف المناهج
الهلالى: استبعاد الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية من تخفيف المناهج




كتبت ـ مينرفا سعد

 

قرر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إحالة 4 من مديرى المديريات التعليمية بمحافظات البحيرة ودمياط والفيوم والمنوفية للنيابة الادارية للمساءلة القانونية على تقصيرهم فى تنفيذ المشروعات الاستثمارية للتعليم والخاصة بمحافظاتهم.
كان الهلالى قد أكد على ضرورة الانتهاء من الموازنة الاستثمارية قبل نهاية العام المالى. 
كما عقد الأسبوع الماضى اجتماعًا مع مديرى المديريات التعليمية من خلال شبكة الفيديوكونفرانس أيضًا تابع من خلاله تنفيذ الخطة الاستثمارية للتعليم بالمديريات التعليمية على مستوى جميع المحافظات و شدد على الانتهاء من جميع المشروعات.. مشيراً الى أنه سيتم تحويل المقصرين للتحقيق.
فى سياق آخر اكد د.الهلالى الشربينى وزير التربيه و التعليم انه تم وضع المصروفات الدراسية لجميع المدارس الخاصة والدولية و الرسمية للغات على موقع الوزارة  حتى يتمكن ولى الأمر من  الاطلاع عليها  باستخدام الرقم القومى موضحا أنه جار استصدار القرار الوزارى الخاص بتنظيم امتحانات أبنائنا فى الخارج بدول الخليج بنظام الفصلين الدراسيين وسوف يعرض على موقع الوزارة خلال أسبوع.
وأشار إلى أنه تم تحديد الأجزاء التى تم دراستها فى المقررات المختلفة لسنوات النقل بالمرحلتين الابتدائية والاعدادية والتى سيكتفى بقراءتها والإطلاع عليها ولن يتم وضعها فى الاعتبار عند وضع امتحانات الفصل الدراسى الثانى.
وأوضح أن منهج شهر فبراير للقراءة والإطلاع ولا يتم إدراجه فى امتحانات الفصل الدراسى الثانى، ويقتصر امتحان نهاية الفصل الدراسى الثانى على منهج شهرى مارس وإبريل فقط، والتأكيد على أن دروس القراءة والنصوص (المحفوظات والاناشيد) الموزعة فى شهر فبراير هى للقراءة فقط، أما قواعد النحو والإملاء فيأتى الامتحان فى مجمل خطة منهج الفصل الدراسى الثانى لأنها تراكمية على أن يجرى هذا التعديل على الصف الأول الإبتدائى حتى الصف الخامس والصفين الأول والثانى الإعدادى مشددا على عدم المساس بمناهج الفصل الدراسى الثانى للصف السادس الابتدائى، الثالث الإعدادى، الأول، والثانى والثالث الثانوى.
كما قرر الدكتور الهلالى مجازاة موظف بإدارة بيلا التعليمية بخصم خمس عشرة يومًا من راتبه واستبعاده عن العمل بالتوجيه المالى والإدارى بالإدارة التعليمية، ومجازاة مسئولة شئون الطلبة بمدرسة السيد الشيخ الخاصة التابعة لنفس الإدارة بخصم خمسة أيام من راتبها؛ وذلك لخروجهما على مقتضى الواجب الوظيفى والسماح بقبول أوراق تحويل 83 طالبًا من خارج المحافظة دون اتباع القواعد المنظمة لذلك، كما قرر الوزير إلغاء جميع تحويلات الطلاب وعودتهم إلى مدارسهم الأصلية لعدم اتباع الإجراءات المقررة فى هذا الشأن تحايلاً منهم لأداء امتحان الثانوية العامة عام 2016 بمدينة بيلا.