الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الليلة.. طبول دورى الأبطال تدق فى أوروبا

الليلة.. طبول دورى الأبطال تدق فى أوروبا
الليلة.. طبول دورى الأبطال تدق فى أوروبا




كتب- وليد زينهم


تعود عجلة مسابقة دورى أبطال أوروبا للدوران الليلة بمواجهتين من العيار الثقيل ضمن لقاءات الذهاب بالدور ربع النهائى حيث يحل أتليتكو مدريد ضيفا غير مرغوب فيه على برشلونة فى الإقليم الثائر كاتالونيا بينما يستضيف العملاق البافارى بايرن ميونيخ نظيره بنفيكا فى اليانز ارينا.
برشلونة وأتليتكو
على ملعب كامب نو يخوض برشلونة تحديا جديدا عندما يواجه أتليتكو العنيد فى مباراة صنفتها لجنة مكافحة العنف فى إسبانيا بأنها «مباراة عالية الخطورة».
برشلونة الذى خسر قبل ثلاثة أيام مباراة الكلاسيكو على نفس الملعب أمام غريمه الأزلى ريال مدريد بهدفين مقابل هدف يسعى للثأر من العاصمة المدريدية لكن هذه المرة من القطب الآخر اتليتكو ليرد اعتباره أمام جماهيره.
ويسعى برشلونة بقيادة مدربه الإسبانى الشاب لويس انريكى لتحقيق الفوز وبفارق مطمئن من الأهداف حتى لا تظل النتيجة معلقة إلى مباراة العودة الخطيرة بمدريد.
ويراهن انريكى على مهارات وسرعات لاعبيه الخاصة  أمثال الأرجنتينى الرهيب ليونيل ميسى والبرازيلى الخطير نيمار داس يلفا والأورجويانى القناص لويس سواريز والرسام الإسبانى أندريس انيستا.
على الجانب المقابل فإن اتليتكو مدريد ليس بالمنافس السهل بل هو من أكثر فرق العالم التي تقدم كرة قدم جماعية منظمة بفضل مدربهم العبقرى الأرجنتينى دييجو سيمونى.
هذا ومن المنتظر عودة المدافع القوى أدييجو جودين لتدعيم دفاعات فريقه بعدما غاب عن المباراة الأخيرة فى الليجا أمام ريال بيتيس للإصابة.
على جانب أخر أعلن الاتحاد الأوروبى ويفا عن اختيار الحكم الألماني فيليكس بريش لإدارة مباراة برشلونة واتليتكو.
بريش (40 عاما) حكم دولي منذ عام 2007 ، وقد أدار سابقا مباريات للفريقين الإسبانيين، إذ حكم 5 مرات فى لقاءات للأتلتي، وكذلك فى 4 مواجهات للبرسا، فى مباريات دولية وأوروبية. وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن بريش سيحظى بمساعدة مواطنيه مارك بورش وستيفان لوب للتحكيم فى اللقاء المرتقب.
 بايرن وبنفيكا
وفى لقاء آخر يستضيف العملاق البافارى بايرن ميونيخ الألمانى فريق بنفيكا البرتغالى فى مواجهة تبدو نظيرا سهلة للألمان.
بايرن الذي نجح فى إقصاء يوفنتوس من الدور الماضى بصعوبة بالغة يبدو مصمما على عدم تكرار ذلك السيناريو وفقا لتصريحات مدربه الإسبانى بيب جوارديولا الذى أكد أن على فريقه  تحقيق الانتصار فى مباراة الذهاب رغم تأكيده أنها صعبة وأمام منافس محترم. ويفتقد بايرن لجهود أهم لاعبيه الهولندى الطائر ارين روبين للإصابة لكن جوارديولا يمتلك لاعبين آخرين يدعمون قائمته ويمكنهم صنع الفارق أمثال البولندى ليفاندوفيسكى والألمان توماس مولر وفيليب لام ومانويل نوير أفضل حراس العالم والبرازيلى دوجلاس كوستا والفرنسى فرانك ريبيرى.
فى المقابل فإن بنفيكا يدرك تماما صعوبة المواجهة أمام بايرن لذلك فقد يلعب الفريق بتحفظ دفاعى على أمل الحفاظ على نظافة شباكه والخروج بالمباراة بنتيجة التعادل.
هذا واختارت الويفا الحكم البولندي سزيمون مارسينياك لإدارة مباراة بايرن وبنفيكا.