الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأندية تمردت على اتحاد الكرة فى الجمعية العمومية الباطلة

الأندية تمردت على اتحاد الكرة فى الجمعية العمومية الباطلة
الأندية تمردت على اتحاد الكرة فى الجمعية العمومية الباطلة




كتب – ياسر صادق


ارتكب اتحاد الكرة «المنحل» عدداً من المخالفات «الفجة» فى الاجتماع الذى عقد السبت الماضى بمركز المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من أكتوبر «مشروع الهدف» والذى تم تأجيله ليوم 23 إبريل الجارى بسبب الأخطاء الجسيمة التى ارتكبها مجلس الجبلاية والتى يأتى على رأسها قيام جمال علام رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة بإدارة الاجتماع وهو لا يجوز نظرا لوجود حكم من المحكمة الإدارية العليا بحل مجلس الجبلاية وهو ما يعنى بطلان الجلسة.
الأمر الثانى الذى اعترضت عليه الأندية هو عدم قيام اتحاد الكرة بإرسال جدول الأعمال لها قبل موعد انعقادها بـ 15 يوما كما تنص لائحة النظام الأساسى وهو أحد أسباب تأجيل الجمعية لـ 23 إبريل.
كما قام اتحاد الكرة وفق ما تردد باستضافة عدد من أندية الصعيد ووجه بحرى فى أحد فنادق مصر الجديدة ليلة الجمعية العمومية وهو ما يخالف المادة 9 من لائحة النظام الأساسى وأن ذلك يكون على نفقة الأندية كما يقول أسامة العصار المستشار القانونى لنادى وادى دجلة.
اتحاد الكرة أراد تمرير ما يزيد على 14 تعديلاً على بنود لائحة النظام الأساسى مثل منع أعضاء مجالس إدارات الشركات والمؤسسات من الترشح فى انتخابات اتحاد الكرة والهدف من ذلك هو منع كل من محمد عبد السلام رئيس نادى مصر المقاصة وماجد سامى رئيس نادى وادى دجلة وسميح ساويرس رئيس نادى الجونة وماجد نجاتى رئيس نادى إنبى السايق وهم محسوبون على قائمة سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق والمرشح على ذات المنصب فى الانتخابات المقبلة  للجبلاية ومن ثم فإن هانى أبو ريدة وقائمته وراء هذا البند وأن مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالى يقوم بتنفيذ ذلك.
كما أراد وضع بند بدخول مراكز الشباب كأعضاء فى الجمعية العمومية وإلغاء نظام النقاط القائم حاليا وهو ما يعنى دخول ما يزيد على 400 من مراكز الشباب والهدف من ذلك هو عدم استطاعة أى مرشح أو قائمة على توجه الجمعية العمومية أو السيطرة عليها حسبما قال أسامة العصار رغم أن جمال علام رئيس اتحاد الكرة قال للأعضاء إن هذا البند فى صالحكم !.
ويوجد بند آخر تريد الجبلاية تمريره وهو قيامها باختيار لجنة فض المنازعات بدلا من الجمعية العمومية حتى تضمن ولاءهم لها فى أى مشكلة قائمة بين الأندية واتحاد الكرة وأن يتم العمل بالمحاكم الرياضية عندما يتم الأنتهاء بقانون الرياضة وهى من المفترض أن تكون مستقلة عن الجبلاية.
واعترضت الأندية أيضا على بند آخر وهو استمرار حصول اتحاد الكرة على نسبة الـ 15% من البث الفضائى بالرغم أن دور الجبلاية فى الوقت الحالى أختلف عما سبق من حيث التسويق أو إحضار الشركات التى تقوم بشراء بطولة الدورى العام وهو ما جعل أندية الأهلى والزمالك يرفضانه وأنهما سيناقشان هذا البند مع مجلس إداراتهما قبل عمومية 23 إبريل.
ويقول العصار إن اتحاد الكرة لم يتوقع حضور 135 نادياً فى اجتماع الجمعية العمومية وكان يعتقد عدم اكتمالها ومن ثم إرسالها الى الاتحاد الدولى لاعتمادها دون مناقشتها.. وأشاد بالدور الكبير الذى لعبه رئيس نادى الزمالك بالرغم من حضوره متأخرا وحسمه بأن الاجتماع باطل قانونا ودعا الأندية لعقد جلسة فى ناديه.. وقام الأعضاء بالتصوير معه تقديرا له.