الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كوريا الشمالية: واشنطن تخضعنا لحصار يشبه حصار لينينجراد

كوريا الشمالية: واشنطن تخضعنا لحصار يشبه حصار لينينجراد
كوريا الشمالية: واشنطن تخضعنا لحصار يشبه حصار لينينجراد




بيونج يانج ـ وكالات الأنباء 

 

اتهمت أعلى هيئة عسكرية فى كوريا الشمالية، «القوات المعادية» بقيادة واشنطن بإخضاع البلاد لحصار يشبه الحصارين، اللذين فرضا على لينينجراد خلال الحرب العالمية الثانية، وعلى كوبا خلال الحرب الباردة.
وفى بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية، قال ناطق باسم لجنة الدفاع الوطنى أيضًا إن «القرارات الأخيرة التى فرضتها الأمم المتحدة على بيونج يانج «انتحارية» ويمكن أن تؤدى إلى ضربة نووية للقارة الأمريكية».
وكان مجلس الأمن الدولى قد تبنى مطلع مارس الماضى سلسلة عقوبات هى الأقسى على كوريا الشمالية ردًا على تجربتها النووية الرابعة التى أجريت فى يناير الفائت، وعلى إطلاق صاروخ اعتبر تجربة بالستية فى السابع من فبراير المنصرم.
وقال الناطق باسم لجنة الدفاع الوطنى إن «هذه العقوبات هى نتيجة عمل القوى الأمريكية وغيرها من القوى المعادية المصممة على مهاجمة كوريا الشمالية بشكل جماعى لابتلاعها».
وأضاف إن «حصار لينينجراد الذى زرع الرعب فى قلوب الناس، والأزمة فى الكاريبى خلال الحرب الباردة يمكنها بالكاد أن تقارن بالوضع الحالى». إلا أنه أكد أن هذه الإجراءات التى لن تنال من معنويات بيونج يانج، لن تؤدى سوى إلى تعزيز تصميمها. وتابع إن «واشنطن تتسبب حاليًا بأزمة يمكن أن تقودنا لشن ضربة نووية للانتقام ضد القارة الأمريكية فى أى لحظة».