الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الحزب الجمهورى يحذر ترامب من الترشح مستقلا فى انتخابات الرئاسة

الحزب الجمهورى يحذر ترامب من الترشح مستقلا فى انتخابات الرئاسة
الحزب الجمهورى يحذر ترامب من الترشح مستقلا فى انتخابات الرئاسة




واشنطن ـ وكالات الأنباء

 

قال رئيس الحزب الجمهورى الأمريكى رينس بريبوس، إن دونالد ترامب سيصعب الأمر على نفسه لنيل ترشيح الحزب لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية بتهديده بالترشح كمستقل.
وقال بريبوس، فى مقابلة مع شبكة (إيه.بى.سى) التليفزيونية: «أعتقد أن هذا النوع من التصريحات ستكون له عواقبه، وحين تدلى بمثل هذه التعليقات وتريد بها التأثير على الناس، فإنك تجعل الأمر أكثر صعوبة».
وأضاف: «كنت مرشحا لرئاسة أحد الأندية وأنت لا تفهم أى شىء عن هذا النادي، فأعتقد أن هذا يجعل التحدى أكبر بالنسبة لك لتحقيق الفوز فى النهاية بمثل هذه المناصب».
وتراجع ترامب الثلاثاء الماضى عن تعهد قطعه على نفسه فى سبتمبر الماضى بمساندة أى مرشح يختاره الحزب فى النهاية، وبألا يترشح كمستقل فى انتخابات الرئاسة الأمريكية.
وجاء هذا التراجع بعد أن رجح المنافسان الجمهوريان الباقيان ضد ترامب، وهما تيد كروز وجون كيسيك، عدم الالتزام به إذا حصل ترامب على بطاقة ترشيح الحزب.
وقال بريبوس: «المرشحون وقعوا على هذا التعهد كجزء من اتفاق وافق فيه الحزب على توفير بيانات عن الناخبين، نتوقع من المرشحين الوفاء بالتزاماتهم».
وشاب التوتر علاقة ترامب بالحزب الجمهورى فى بعض الأحيان. وفى حوار مع شبكة فوكس نيوز، لم يستبعد ترامب مرة أخرى الترشح كمستقل إذا لم يحصل على بطاقة ترشيح الحزب.
وقال «سنرى كيف سيتم التعامل معى.. أريد معاملة عادلة».