الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإحصاء: %40 من الزيادة السكانية فى مصر تأتى من الصعيد

الإحصاء: %40 من الزيادة السكانية فى مصر تأتى من الصعيد
الإحصاء: %40 من الزيادة السكانية فى مصر تأتى من الصعيد




 قال المستشار محمد عبدالجليل، نائب رئيس جهاز التعبئة والإحصاء، إنه وفقًا للإحصاءات الأخيرة فإن 40% من الزيادة السكانية فى مصر تأتى من محافظات الصعيد.
وعن تعداد السكان 2016، أكد عبدالجليل، خلال حواره مع الاعلامى تامر امين ببرنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة» امس الاول، أن هذا التعداد سيكون فى غاية الدقة حيث لا يوجد منزل فى مصر ليس مسجًلا على خرائط الجهاز، بالإضافة إلى أن التعداد سيستخدم فيه التابلت لأول مرة بدلا من الأوراق ما سيجعله أكثر دقة، معلنا عن حاجة الجهاز إلى 40 ألف معاون يشاركون فى التعداد لمدة 6 شهور براتب ألفى جنيه عن كل شهر.
وأعلن المستشار عبدالجليل، نائب رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، أن مصر ستصل يوم 5 يونيو 2016 إلى 91 مليون نسمة، ليرد الإعلامى تامر أمين، «ده يوم النكسة، كده مش حلو»، ورد «عبدالجليل» قائلا: «بس هطمنك ده أول يوم فى شهر رمضان»، فعلق «أمين»: «أيوه كده خليها تنور».
وقال نائب رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، إن الفراعنة هم أول من عرفوا العالم تعداد السكان، مشيرًا إلى أن أول تعداد للسكان أجرى فى مصر كان فى 1882، وآخر تعداد أجرى فى مصر كان 2006، ليرد الإعلامى تامر أمين ضاحكًا: «1882 ده تاريخ الاحتلال هما كانوا بيعدونا قبل ما يحتلونا».
وأوضح عبدالجليل أن هناك فرقًا بين الساعة السكانية الموجودة أعلى كوبرى صلاح سالم، وبين تعداد السكان، حيث إن الساعة السكانية توضح فقط عدد السكان، بينما التعداد يوضح خصائص السكان من العمر والحالة الاجتماعية والاقتصادية.