الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السيسى يكلف وزير الزراعة بتحسين أوضاع الفلاحين

السيسى يكلف وزير الزراعة بتحسين أوضاع الفلاحين
السيسى يكلف وزير الزراعة بتحسين أوضاع الفلاحين




كتب ـ أحمد إمبابى


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقائه أمس الاثنين  مع الدكتور عصام فايد وزير الزراعة أهمية تعظيم الإمكانيات الكبيرة التى يتمتع بها قطاع الزراعة فى مصر والعمل على تطوير الأساليب والأدوات الزراعية فى مصر والتوسع فى استخدام الرى المطور والحديث، مشيرًا إلى ما يمثله قطاع الزراعة من ركيزة أساسية للاقتصاد الوطنى.
وشدد الرئيس السيسى على ضرورة مواصلة العمل على تحسين أوضاع الفلاح وتحديث أساليب الزراعة والرى الحقلى وتوفير أصناف التقاوى والبذور الزراعية المُحسنة عالية الجودة والإنتاج.
كما أشار الرئيس إلى ضرورة الاهتمام بالتصنيع الزراعى وإنشاء مصانع تقوم على أعمال تغليف وتحويل المنتجات الزراعية إلى منتجات مُصنعة بما يعظم من العائد الاقتصادى لهذا القطاع.
من جانبه استعرض وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الموقف التنفيذى لمشروع المليون ونصف المليون فدان، حيث أوضح أنه جار الانتهاء من الخطوات اللازمة لبدء عمل شركة تنمية الريف المصرى التى ستكون مطور المشروع.
وأكد الوزير على تقديم وزارة الزراعة جميع أوجه الدعم للشركة وموافاتها بالدراسات الشاملة والتقارير النهائية عن مساحات الأراضى المُخصصة للمشروع، والموافقات والإحداثيات والخرائط المساحية الخاصة بها.
وأشار «فايد» إلى أنه تقرر عقد اجتماع دورى للجنة الوزارية الخاصة بمتابعة تنفيذ الشركة لمشروع تطوير واستصلاح المليون ونصف المليون فدان، الذى يهدف إلى تحقيق نهضة زراعية لمصر تُمكنها من استيعاب النمو السريع للسكان، وما يترتب على ذلك من تزايد الاحتياجات الغذائية.