الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إجلاء 59 مصريًا من وادى «المردوم» بليبيا ووقف سجن وترحيل اثنين بتركيا




 تواصل السفارة المصرية فى طرابلس جهودها لإجلاء باقى المواطنين المصريين المقيمين فى منطقة «وادى المردوم» فى ليبيا ، وذلك بعد نجاح الترتيبات فى تأمين إجلاء 95 مواطنا مساء أمس الأول.
 
وصرح السفير هشام عبد الوهاب، سفير مصر فى طرابلس، بأن 25 مواطنا من بين من تم إجلاؤهم طلبوا العودة إلى مصر، وستقوم السفارة بإنهاء إجراءات عودتهم على الفور، بينما قرر الباقون البقاء فى ليبيا حاليا.
 
وأضاف عبد الوهاب: إن 18 مصريا لم يستطيعوا اللحاق بالحافلات التى أرسلتها السفارة أمس الأول لإجلاء المواطنين المصريين، وذلك بسبب عدم حملهم جوازات سفر لوجودها لدى ذويهم فى طرابلس والزاوية، حيث سترسل السفارة المصريه مندوبا عنها لجمع الجوازات من ذوى المواطنين المصريين والتوجه بها إلى مصراته لاستقبال المواطنين وإنهاء إجراءات نقلهم إلى طرابلس. فقد قامت حافلات السفارة المصرية كذلك بنقل مواطنين من تونس والسودان وتشاد إلى جانب أشقائهم المصريين لإجلاء الجميع من وادى المردوم. وفى سياق متصل تدخلت القنصلية المصرية فى اسطنبول لوقف إجراءات سجن وترحيل اثنين من المواطنين المصريين المقيمين فى تركيا، وذلك بعد اتهامهما بالتورط فى أعمال شغب، وذلك وفقا للقانون الجنائى التركى.