الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الإعلام : الإعلان عن قائمة فساد جديدة خلال أيام و لا استثناء لماسبيرو




 
أكد وزير الاعلام صلاح عبد المقصود إن مكافحة الفساد المالى والادارى اصبحت شعار الدولة بداية من رئيس الدولة مرورا برئيس الوزراء وصولا الى اصغر وحدة فى الدولة  ، لذا ستظهر قضايا فساد كبرى خلال الفترة القادمة،  ولم يستثن وزير الاعلام مبنى ماسبيرو من كشف الفساد وانه لا احد فوق المساءلة. وأوضح انه سيسعى لكى يعمل الجميع بأقصى قدر من الحرية.
 
وذلك اثناء لقاء امس الاول بوفد من صحفيى مجلة الاذاعة والتليفزيون لمناقشة مشاكل المجلة التى طرأت على الساحة فى الفترة الاخيرة .
 
  وشدد الوزير على ان ما قيل عن نيته إغلاق المجلة لا اساس له من الصحة.
 
 وفى سياق متصل، نفى مصدر مسئول بوزارة الإعلام أن يكون قصر الإعلانات الحكومية على التليفزيون الرسمى هو اتجاه حكومة مضاد للإعلام الخاص أو محاولة من وزارة الإعلام لاحتكار السوق الإعلانية.
 
وأكد المصدر أن الإعلام الرسمى يواجه منافسة كبيرة فى السوق الإعلانية من الوكالات والقنوات الخاصة تصل إلى تقديم أسعار خاصة بعيدة عن الضوابط واللوائح الحكومية مما أثر على الدخل الإعلانى للتليفزيون الرسمى .
 
وأشار المصدر إلى أن المطالبة بدعم الإعلام الرسمى بضخ الحملات الإعلانية الحكومية على شاشته ليس توجيهاً وليد اليوم ولكن سبق وأن طالب به وزراء الإعلام السابقون رئيسى الوزراء السابقين الدكتور كمال الجنزورى والدكتور عصام شرف وأضاف المصدر أن وزير الإعلام أكد مراراً على دعمه للإعلام الخاص وتقديم كل التسهيلات له