الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

25 ألف جنيه تفجر الخلافات بين منير ونقيب الموسيقيين




شن الفنان إيمان البحر درويش نقيب الموسيقيين حملة هجوم مؤخرًا على الفنان محمد منير عبر الصفحة الرسمية للنقابة على موقع التواصل الاجتماعى الشهير «فيس بوك» بعد فشل النقيب فى ايقاف حفل شم النسيم الذى أحياه منير فى العين السخنة برعاية إحدى شبكات المحمول.
 
وترجع تفاصيل الأزمة إلى رفض درويش منح متعهد الحفل على الشريعى تصاريح موافقة النقابة على إقامة الحفل إلا بعد الحصول على 25 ألف جنيه هى قيمة اثنين فى المائة من أجر محمد منير الذى قال إيمان البحر درويش إنه وصل إلى 4 ملايين جنيه فى الحفل، فما كان من المتعهد إلا أن أظهر للنقيب عقد الحفل بين منير وشبكة المحمول، والذى ينص على أن أجر منير هو 180 ألفًا وليس 4 ملايين كما زعم النقيب، إلا أن درويش أصر على موقفه ورفض اعطاء التصريح بالغناء لمتعهد الحفل قبل الحصول على 25 ألف جنيه وهدد بإلغاء الحفل.
 
عندها توجه متعهد الحفل إلى الجهاز المركزى للمحاسبات وأعطاهم العقد وحسب النسبة المستحقة على منير من قيمة العقد أمامهم وأرسل حوالة من مكتب البريد إلى نقابة الموسيقيين بقيمة 3800 جنيه، وأخذ من مكتب البريد وصلا بقيمة المبلغ ثم ذهب به إلى الرقابة على المصنفات الفنية واستكمل باقى الإجراءات والتصاريح دون الرجوع للنقابة.
 
من جانبه قام النقيب إيمان البحر درويش بالتأكيد على صفحة النقابة أن جميع العاملين فى الوسط الغنائى يعلمون أن منير ودياب هما الأعلى أجرًا فى الحفلات الغنائية، وأن كلاً منهما يتقاضى مبلغًا كبيرًا فى الحفل الواحد، لذا فمن غير المعقول أن يحصل منير على 180 ألف جنيه فقط فى الحفل، وقال إنه تحدث قبل الحفل مع منير بشكل شخصى وقال له إن النقابة لن تعط أى تصريح قبل الحصول على مستحقاتها فوعده منير أنه لن يقوم بالغناء إلا بعد أن يشاهد التصاريح الخاصة بالحفل ورغم عدم إصدار النقابة أى تصريح إلا أن منير غنى بالفعل.. وفى سياق متصل أكد درويش أنه سيعاقب على الشريعى متعهد الحفل على فعلته، وأضاف أنه تحدث مع د. سيد خطاب رئيس الرقابة على المصنفات الفنية الذى تعهد له أنه سيتخذ جميع الإجراءات القانونية حيال ما حدث، واختتم درويش كلامه قائلا إنه سوف يرسل لمنير ويطالبه باستكمال دفع باقى الرسوم المستحقة وإلا فسيكون هناك موقف آخر.. من جانبه أكد على الشريعى متعهد الحفل أنه لم يفعل شيئا يستحق هذه الضجة لأنه دفع المبلغ المستحق وهى نسبة اثنين فى المائة من قيمة التعاقد بينما حاول النقيب اتخاذ إجراءات تعسفية بما يخالف القانون بناء على معلومات وأرقام غير صحيحة وأضاف: النقيب هو الذى أخطأ بتصرفاته وتصريحاته خاصة أنه اتهمنى بأخذ مال اليتامى وحاول تشويه صورتي، وهذه هى طريقة النقيب وسياسته الغريبة فى التعامل مع الفنانين.
 
يذكر أن النقيب دخل فى أزمات كثيرة منذ أن فاز فى انتخابات النقابة وحاول منع شيرين عبدالوهاب وأحمد سعد وغيرهما من الغناء قبل أن يتراجع عن قراراته.
 
 
 

 
ايمان البحر درويش