السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العريان: «مرسي لم يخفق في الـ100 يوم ولا نتدخل في اختصاصاته





في أولي جولاته الانتخابية بمحافظات مصر استعدادًا لخوض المنافسة علي رئاسة حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان، أكد الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة أن الرئيس محمد مرسي لم يخفق في برنامج الـ100 يوم الأولي منذ توليه الرئاسة لأن هذه الفترة تعتبر فترة سماح، وليست فترة محاسبة.
وقال «العريان» في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمحافظة أسوان مساء أمس الأول إن جميع الدول الديمقراطية في العالم تضع الـ100 يوم الأولي كفترة ليتعرف فيها الرئيس علي الملفات، والقضايا المختلفة، ولا تتم محاسبة الرئيس إلا بعد انتهاء مدته الرئاسية بعد الـ4 سنوات المحددة.
ونفي «العريان» وجود تداخل في الاختصاصات بين مؤسسة الرئاسة وجماعة الإخوان المسلمين خاصة فيما يتعلق بتولي أفراد الجماعة المناصب والمسئوليات الرسمية داخل المؤسسة.
وعن ملف العلاقات الخارجية، قال «العريان»: تنمية هذه العلاقات هي المحرك الرئيسي لدفع عجلة الاستثمار الأجنبية داخل البلاد.. مشيرا إلي أن حزب الحرية والعدالة لديه أكثر من 10 مشروعات كبري تحتاج إلي تمويلات ضخمة والتي ستساهم في تحولات اقتصادية كبيرة للبلاد خلال السنوات المقبلة.
وحول موقف الحزب من قرض البنك الدولي، أكد «العريان» أنه لا تخوف علي الإطلاق من وجود شروط وضعها مسئولو البنك علي مصر حال الحصول علي القرض، وفيما يتعلق بالناحية الشرعية للقرض والخاصة بالأمور الربوية حسب ما تردد فهي أمور فقهية اختلف فيها علماء الدين.