الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس النادى يتراجع عن قرار عودته للقاهرة ويواصل هروبه

رئيس النادى يتراجع عن قرار عودته للقاهرة ويواصل هروبه
رئيس النادى يتراجع عن قرار عودته للقاهرة ويواصل هروبه




كتب - محمد عصام


حاله من الارتباك انتابت أروقة نادى وادى دجلة فى ظل الاختفاء التام للمهندس ماجد سامى رئيس الشركة المالكة لناديى وادى دجلة وليرس البلجيكى ورفضه العودة إلى مصر وهروبه إلى بلجيكا رغم الاتهامات التى تلاحقه بالاستيلاء على أموال الاشتراكات التى تبلغ 9 مليارات جنيه.
وكان من المقرر أن يعود ماجد سامى إلى القاهرة يوم 1 أبريل ولكن رجل الأعمال الشهير تراجع عن قراره وفضل الاستمرار فى بلجيكا بداعى مساندة فريق ليرس فى الدورى، إلا أن المقربين من رئيس وادى دجلة أكدوا أن الأخير يرفض العودة إلى مصر فى الفترة الحالية خوفا من وضعه على قوائم الترقب والانتظار بعد أن فتحت نيابة الأموال العامة تحقيقات موسعة فى استيلائه على 9 مليارات جنيه قيمة أموال اشتراكات العضوية فى الأندية التابعة لشركة وادى دجلة رغم أنها غير مشهرة فى وزارة الشباب والرياضة.
وبدأت الاستفسارات تثور داخل أذهان الأعضاء حول مصير أموال الاشتراكات فى ظل أنباء تتردد عن وضع النادى تحت الحراسة وتجميد أرصدته البنكية بسبب هذه التحقيقات فى شكوى 60 عضوا بالنادى من استيلاء ماجد سامى على أموالهم فى فروع غير مشهرة قانونيا لدى وزارة الشباب والرياضة.
وتتلخص قصة نادى وادى دجلة فى إشهار فرعه الرئيسى بمنطقة زهراء المعادى وقبول العضويات بها بشكل رسمى وقانونى وفقا لترخيص وزارة الشباب والرياضة ولكن الأمر تحول تماما بعدما قامت الشركة المسئولة عن النادى بمنح عضويات فى فروع أخرى وافتتاحها وهى غير مشهرة من الأساس وليس لها أى سند قانونى وهى 4 فروع فى القاهرة الجديدة وهليوبوليس بخلاف فرعين فى مدينة 6 أكتوبر.
وتقدم أكثر من 60 عضوا فى وادى دجلة بشكاوى لنيابة الأموال العامة ضد ماجد سامى بداعى الحصول على 9 مليارات جنيه أموال العضويات والاشتراكات فى هذه الفروع التى تبدأ العضوية بها برقم «0400» فى ظل عدم إشهار هذه الفروع وفقا للشباب والرياضة، وتمت إحالة محمد سويلم مدير الشباب والرياضة بالقاهرة للتحقيق وتم الإفراج عنه بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه.
وشهدت الساعات الأخيرة إحالة جهاز حماية المستهلك التابع لوزارة التموين إلى نيابة المعادى شركة بلاك بول للاستثمار والتنمية الرياضية المسئولة عن أندية وادى دجلة، لمخالفتها شروط التعاقد مع المستهلكين وفقا للمادة 6 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.
من جهة أخرى يلتقى وادى دجلة بنظيره إنبى يوم 27 أبريل ضمن مباريات دور الـ 16 من مسابقة كأس مصر.
وصعد وادى دجلة إلى الدور الـ 16 من بطولة كأس مصر بعد الفوز على القناة بهدف دون رد جاء عن طريق الكونغولى جونيور مابوكو.
على جانب آخر أكد فكرى صالح مدرب حراس المرمى بنادى وادى دجلة، أن عصام الحضرى حارس مرمى الفريق تماثل تماما من الإصابة التى لحقت به، أثناء تواجده مع المنتخب فى نيجيريا. وقال: «الحضرى شارك فى تدريبات الفريق، وأصبح جاهزًا للمشاركة فى المباريات، بعد الانتهاء من البرنامج التأهيلى الذى وضع له».