الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

العربى للمجتمعات العمرانية: مؤتمر «الطريق إلى إفريقيا» قبل رمضان

العربى للمجتمعات العمرانية: مؤتمر «الطريق إلى إفريقيا» قبل رمضان
العربى للمجتمعات العمرانية: مؤتمر «الطريق إلى إفريقيا» قبل رمضان




قال الدكتور عادل رحومة رئيس الاتحاد العربى للمدن والمجتمعات العمرانية الجديدة إن الاتحاد يعد لسلسلة مؤتمرات فى الفترة المقبلة.
وسيبدأ الاتحاد هذه السلسلة بعقد مؤتمر يهدف الى تنمية التجارة مع أفريقيا والبحث عن فرص التعاون المشترك ويحمل العنوان مؤتمر «الطريق إلى إفريقيا» بحضور سفراء ووزراء ومسئولين حكوميين من مختلف دول القارة وسيتم توجيه الدعوات لبعض رؤساء القارة وأتمنى أن يأخذ المؤتمر رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.. وأكد رحومة أنه من المنتظر أن يتم عقد المؤتمر قبل شهر رمضان الكريم وسيتم بالتنسيق مع شركة النصر للتصدير والاستيراد وهى إحدى شركات قطاع الأعمال التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى.
وأكد رحومة أن الاتحاد بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة النصر للتصدير والاستيراد ويتم الآن وضع اللمسات النهائية لذلك ويهدف بروتوكول التعاون إلى تسويق المنتجات المصرية للسوق الإفريقى من خلال الشركات الأعضاء بالاتحاد لدول إفريقيا لأنها سوق بكر وواعدة وتستوعب الكثير  ومن خلال بروتوكول التعاون سيتم استثمار 22 فرعاً لشركة النصر فى إفريقيا لتسويق منتجاتنا هناك.. وأشار رحومة إلى أن توحيد الصفوف الإفريقية وتوطيد العلاقات سيكون من خلال التعاون الاقتصادى ولو تطرقنا إلى السياسة من الممكن فى المستقبل أن يتم منح إفريقيا كرسى دائم فى مجلس الامن ومن خلال خلق علاقات طيبة فى التعاون الاقتصادى مع دول القارة أن يكون هذا الكرسى من نصيبنا لأن مصر قريبة من كل الدول الإفريقية ورائدة فى القارة.. أما المؤتمر الثانى سيكون حول المجتمعات العمرانية بالدول العربية وسيكون مؤتمرا موسعا بحضور السفراء العرب والمستثمرين بالتنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية لطرح خبراتهم والحديث الفرص الاستثمارية المتاحة لدينا.
وأضاف عادل رحومة إنه بخلاف هذين المؤتمرين الكبيرين سيتم عقد مؤتمر عن مشاكل الصرف الصناعى فى المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة وبحث الحلول لهذه المشكلة.