الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صالح: 100 مليون دولار تسهيلات ائتمانية من بنك التصدير الماليزى للواردات المصرية




 
 
 
 
 
عقد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية جلسة مباحثات مع مصطفى محمد وزير التجارة الدولية والصناعة الماليزى والوفد المرافق له تناول خلالها بحث سبل دعم التعاون المشترك بين البلدين فى المجالات التجارية والصناعية المشتركة والعمل على فتح مجالات جديدة للتعاون الاستثمارى بين البلدين بما يخدم الاقتصاد الوطنى المشترك، وقد شارك فى جلسة المباحثات الدكتور محمد فخر الدين عبد المعطى السفير الماليزى بالقاهرة.

 
وأكد صالح حرص مصر على زيادة التعاون المشترك مع ماليزيا فى المجالات التجارية والصناعية بما يفتح مجالات جديدة أمام الاستثمارات المشتركة. وقال إنه تم بحث آليات جديدة لزيادة التعاون المستقبلى بين الجانبين المصرى والماليزى والعمل على إقامة مشروعات مشتركة اقتصادية وتجارية وتذليل العقبات أمام رجال الأعمال فى البلدين لإقامة مشروعات مشتركة فى مختلف المجالات.
 
 
وأضاف الوزير أن المباحثات تناولت أيضاً أهمية وضع آليات جديدة للارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادى والاستثمارى المشترك ودفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على بدء محادثات توقيع اتفاق تعاون اقتصادى شامل بين البلدين لتنمية وتعميق مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة، ويشمل هذا الاتفاق جميع أطر التعاون التجارى والصناعى بين البلدين.. وخاصة فى مجالات البنية التحتية والصناعات الصغيرة والمتوسطة والصناعات المغذية للسيارات وكذا إعادة تدوير المخلفات.
 
كما تناولت المباحثات أهمية الاستفادة من الخبرة الماليزية فى مجال إنشاء وإدارة المناطق والمدن الصناعية وكذا التعاون فى مجال صناعة منتجات «حلال».
 
وأشار المهندس صالح إلى أن بنك التصدير والاستيراد الماليزى (EXIM - BANK) وافق على تقديم تسهيلات ائتمانية قدرها 100 مليون دولار للواردات المصرية من ماليزيا خاصة فى منتجات الأخشاب وزيت النخيل والمطاط ومن المقرر أن يبدأ سريان هذا القرار قبل نهاية العام الجارى.