الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أخبار ثقافية

أخبار ثقافية
أخبار ثقافية




- تستضيف قاعة (حامد عويس) بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية معرضاً للفنانة د.أمل نصر يستمر المعرض حتى 17 إبريل.
وصرح د. خالد سرور: «أن أعمال الفنانة أمل نصر تمثل حالة من الوهج الذهنى والوجدانى المتشح بطابع رومانسى حالم.. وتظهر قدراتها على السيطرة على مسطحها وإخضاعه لقواعد البناء التشكيلى المتكامل.. أعمال مفعمة بالجمال البصرى وهذا التكوين البليغ فى صياغاته ومفرداته ورموزه.. نقلت من خلالها صور وموضوعات مهمة برؤيتها وقناعاتها المتسقة مع قراءتها ودرايتها بالموروث الثقافى المجتمعي، والملاحظ كذلك حضور المرأة فى أدوار بطولية فى أغلب لوحات هذا العرض الفنى الممتع من كافة النواحي».
تقول الفنانة أمل نصر: «أبحث فى أعمالى عن تلك تلك العطايا الجميلة أو ما يسميه بعض كُتاب الفن «اللقية»، أبدأ بزخم من التأثيرات والانطباعات اللونية والخطية التلقائية أكتشف من خلالها مفرداتى الأثيرة دون تحضير ذهنى مسبق فينتقل العمل من الحالة العفوية الأولى التى تحمل للشكل الحرية والتدفق والشحنة الانفعالية إلى مرحلة تجميع كل هذا وتنظمه فى أشكال متكاملة تمنح صورة بصرية معادلة لانشغالاتى وحيرتى إنسانة ومصورة...».
- يقام حاليا بالمركز المصرى للتعاون الثقافى الدولى معرض «تناغم» لفنانات رابطة زوجات الدبلوماسيين المصريين بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية والذى يستمر حتى 9 أبريل الجارى.
شهد افتتاح المعرض الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية والدكتورة كاميليا صبحى رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية والدكتور حمدى أبو المعاطى نقيب الفنانين التشكيليين، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية وزوجاتهم، يضم المعرض أعمال ثمانى فنانات هم أميمة قنديل، سامية شرارة، سحر بحيري، علا الصيفي، منة متولي، نيفين درويش، هبة خورشيد، هدى القوني، حيث يجمع أكثر من 48 عملا فنيا ما بين التصوير والرسم بالزيت.