الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«شركات المحمول» تستغيث بالحكومة لتوفير السولار الكافى لتشغيل المحطات




طالبت شركات المحمول وزارة الكهرباء بمنحها الخطة التى سيتم تطبيقها فى فصل الكهرباء بالمحافظات وذلك لمواكبة محطات المحمول بهذه الخطة لعدم حدوث مشاكل فى عمليات فصل الخدمة ولعدم تأثير ذلك على المشاكل التى تحدث بالمستشفيات والطرق السريعة.
 
 
أكد المهندس خالد حجازى مدير العلاقات الخارجية والحكومية بشركة فودافون أن عمليات فصل الكهرباء ستؤثر على جودة الخدمة، وطالب حجازى الحكومة بمحاولة حل أزمة الكهرباء والسولار قبل وقوعها حتى لا تحدث ازمات وكوارث.
وطالب حجازى وزارة الكهرباء بمنحهم الخطة التى سيتم تطبيقها فى عمليات فصل الكهرباء بالمحافظات وذلك لمواكبة المحطات للعمل فى ذلك الوقت.
 
أوضح حجازى أنه إذا لم تمنحنا وزارة الكهرباء خطة فصل الكهرباء بالمحافظات سيتسبب ذلك فى حدوث خسائر كبيرة مباشرة وغير مباشرة على شركات المحمول وعلى الدولة بأكملها.
موضحا ان عمليات الفصل المتكررة المفاجئة للكهرباء ستتسبب فى حرق البطاريات مما يجبرنا على تغييرها.
 
 
إضافة إلى حدوث مشاكل أخرى مثل عدم قدرة الأحداث التى تحدث بالطرق السريعة والحيوية بالمستشفيات والشرطة فى حالة حدوث حوادث بهذه الطرق.
 
كما طالب حجازى وزارة البترول بمد شركات المحمول الثلاث «فودافون» و«موبينيل» و«اتصالات-مصر» بالسولار حتى تكون بديلا للسولار وقت فصل الكهرباء عن المحطات.
 
 
أشار حجازى إلى أن توقيع اتفاقيات مع شركات البترول وحدها غير كاف لتوفير ما يتم احتياجه من سولار وقت حدوث الازمات بسبب عدم وجود سولار داخل البلاد.
 
بين حجازى أن آلاف المحطات تعمل بالكهرباء والسولار وتستخدم بديلا وقت أزمات انقطاع الكهرباء مشيرًا إلى أن السولار يشغل المحطات مدة معينة مابين ثلاث إلى أربع ساعات فقط.
 
وطالب حجازى الحكومة بتوفير حماية على خزانات السولار بمحطات المحمول خوفا من عمليات السطو عليها حتى لا يتسبب ذلك فى فصل الخدمة.