الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الإسكان يوقع بروتوكولى مع شركة صينية متخصصة فى تقنيات وتكنولوجيا المدن الذكية

وزير الإسكان يوقع بروتوكولى مع شركة صينية متخصصة فى تقنيات وتكنولوجيا المدن الذكية
وزير الإسكان يوقع بروتوكولى مع شركة صينية متخصصة فى تقنيات وتكنولوجيا المدن الذكية




كتب - طه النجار

وقع الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بروتوكولى تعاون مع إحدى الشركات الصينية المتخصصة فى تقنيات وتكنولوجيا المدن الذكية، يشمل الأول الإدارة الذكية للعاصمة الإدارية الجديدة، والثانى لتوريد ٥ ملايين عداد مياه ذكى.
وصرح المهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية اليوم الثلاثاء، بأن هذه الشركة الصينية هى أهم شركة متخصصة فى تقنيات وتكنولوجيا المدن الذكية بالصين، حيث تتولى وضع أنظمة الأمن والمرور، والحكومة الإلكترونية بهذه المدن، وقد قامت بتنفيذ ذلك فى ٢٠٠ مدينة بالصين.. مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع الشركة الصينية على المعاونة فى إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، ووضع نظم التحكم بالمدينة.
وقال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن الشركة الصينية ستقوم بدراسة جدوى مع الشركة القابضة، واختيار الأنظمة الخاصة بالعدادات التى سيتم توريدها، على أن يتم ذلك خلال ٦ أشهر من تاريخ توقيع البروتوكول .. مشيرا إلى أن هذه هى المرة الأولى التى يدخل فيها نظام العدادات الذكية فى منظومة شركات المياه، على أن يتم وضع خطة للتصنيع المحلى مستقبلا مع الشركات المصرية.
وأضاف رسلان أنه سيتم تركيب هذه العدادات، فى المبانى المخالفة طبقا للشروط التى وضعها مجلس الوزراء لهذه المبانى، حيث ستكون عدادات كودية، لا تؤثر فى توفير أى وضع قانونى لهذه المخالفات، كما سيتم تركيب هذه العدادات الذكية أيضا بالمدن الجديدة.. موضحا أنه سيتم وضع خطة متكاملة للتصنيع المحلى لهذه العدادات مستقبلا، مع إحدى الشركات المصرية.