السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خليفة بن سلمان: تعزيز الدور السياحى والتجارى لتدعيم التعاون العربى

خليفة بن سلمان: تعزيز الدور السياحى والتجارى لتدعيم التعاون العربى
خليفة بن سلمان: تعزيز الدور السياحى والتجارى لتدعيم التعاون العربى




كتبت - ناهـد إمـام


شارك وفد اتحاد المستثمرات العرب من سيدات أعمال ومستثمرات من مصر والدول العربية  برئاسة الدكتورة هدى جلال يسى،  فى فعاليات  الملتقى والمعرض العالمى لسيدات الأعمال الذى عقد مؤخرا بالبحرين وافتتحته الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك البحرين، وقامت بزيارة جناح الاتحاد  بالمعرض  مشيدة بمشاركة الاتحاد  مؤكدة أهمية إقامة الملتقيات والمعارض العربية  للدفع بجميع أوجه التنمية والتجارة والسياحة العربية  البينية .
وأكدت  أن مملكة البحرين أسست محفظة  مالية للتمويل الميسر للمشاريع  الصغيرة والمتوسطة بمبلغ  105 ملايين  دولار.
وقال   الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بالبحرين  خلال استقباله لوفد الاتحاد  برئاسة الدكتورة هدى يسى، بقصر «القضيبية»، إن مصر بقدرتها ورصيدها الحضارى قادرة على أن تعيد التوازن فى المنطقة العربية  وتحقيق التعاون المنشود مؤكدا دعمه لإقامة  مركز دائم  للصناعات المصرية على أرض البحرين.
وأشار إلى   احتضان مملكة البحرين للاستثمارات العربية  فى جميع مجالات التعاون  الاقتصادية والتجارية والسياحية ودعمه  الكامل لمبادرة اتحاد المستثمرات العرب العربية الإفريقية من خلال  التكتل الاقتصادى  مبديا تشجيعه للتعاون  مع تلك المبادرة  بما يسهم فى تعزيز دور المرأة فى التنمية الشاملة فى جميع المجالات.
كما أوضح أن تعزيز دور القطاع التجارى والاستثمارى والسياحى  يدعم من التوجهات السياسية  البحرينية فى تدعيم التعاون العربى، والارتقاء به إلى آفاق كبرى.
كما استقبل أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب البحرينى، وفد الاتحاد الذى أشاد بدوره فى دعم الاستثمارات العربية ،وقام بتقديم درع المجلس لرئيسة الاتحاد  ، لدوره فيما قدمه من رؤية عربية للتعاون مع  مملكة البحرين.
كما تضمنت الزيارة استقبال  على بن محمد الرميحى وزير شئون الإعلام  بالبحرين للوفد، مؤكداً دعم المملكة البحرينية فى مساهمة المرأة فى الاقتصاد وقالت الدكتورة هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب أن كلمتها خلال الملتقى أكدت على دعم الحكومة المصرية للتعاون العربى المشترك ودور المرأة فى التنمية المستدامة.