الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تجدد أزمة تكدس السيارات الليبية بميناء نويبع ومدير الميناء يرفض استقبال أخرى




تجددت أزمة تكدس سيارات التربتك الليبية بميناء نويبع حيث ارتفع عددها عن 500 سيارة، وقام أمس مدير ميناء نويبع برفض دخول 100 سيارة وصلت الميناء على العبارتين «بريدج»، و«أيلة» وعادت السيارات إلى ميناء العقبة مرة ثانية.
 
قال مصدر بميناء نويبع إن السبب الرئيسى فى تجدد ازمة تكدس السيارات الليبية هو امتناع مكتب نادى السيارات الكائن بالميناء من التأمين على هذه السيارات خوفا من تهديدات البدو باعتراض هذه السيارات فى حالة عدم دفع «اتاوة» 500 جنيه عن كل سيارة.
 
كما أكد المصدر أن مدير ميناء نويبع قرر منع دخول سيارات تربتك جديدة لحين انخفاض العدد الموجود بالميناء والذى يصل إلى 500 سيارة وذلك لمنع حدوث مشكلات بالقطاعات الأخرى حيث تستقبل الميناء شاحنات فضلا عن سفر ووصول الركب والمعتمرين.
 
أضاف أن شركة الجسر العربى ترفض اتخاذ خطوات فعلية لمواجهة أزمة تكدس سيارات التربتك لاسيما أن عددها فى تزايد مستمر إذ إن الميناء تستقبل تلك السيارات منذ أكثر من شهر ولا تزال اعداد السيارات بميناء العقبة مرتفعة، لافتا إلى ان شركة الجسر العربى قامت فقط بوقف شحن السيارات لمدة يومين نهاية الاسبوع الماضى ولكنها وقفت نقل السيارات من ميناء العقبة إلى ميناء بنغازى مباشرة لمنع التكدس فى نويبع، وأيضا عدم موافقة الشركة على نقل السيارات إلى ميناء السويس أو سفاجا لتخفيف الأزمة.