الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إسرائيل تقصف موقعا لكتائب القسام بغزة.. وانسحاب وفد فلسطين من اجتماع الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط




 عقب ساعات من إعلان جماعة تسمى نفسها مجلس شورى المجاهدين إطلاقها صاروخا على بلدة نتيفوت جنوبى إسرائيل قصفت طائرات حربية إسرائيلية موقعاً لكتائب عز الدين القيام الجناح العسكرى لحركة حماس فى غزة.
 
ومن جانبه قال الجيش الإسرائيلى إن الطيران الحربى شن امس ثلاث غارات على غزة، استهدفت توجيه ضربات مباشرة ردا على إطلاق صاروخ على جنوب إسرائيل.
 
وهذه المرة الأولى التى تعلن فيها حماس -التى تسعى إلى المحافظة رسميا على هدنة هشة مع الجيش الإسرائيلى مسئوليتها عن إطلاق صواريخ على إسرائيل منذ التصعيد الأخير بين الجانبين فى يونيو الماضى.
 
وفيما تحمل إسرائيل حماس مسئولية إطلاق الصواريخ من غزة، قالت الحركة فى وقت سابق إن التصعيد الإسرائيلى على غزة الذى «استهدف المدنيين والمساجد والأطفال ويعد تصعيداً خطيراً وغير مبرر وتجرؤ على الدم الفلسطينى وإمعان فى الجريمة».. ويوم الاثنين الماضى أسفرت غارة إسرائيلية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة عن استشهاد ناشط فلسطينى وسقوط حوالى عشرة جرحى بينهم مدنيون.. على جانب آخر انسحب الوفد الفلسطينى المشارك فى اجتماعات الدورة السابعة للجمعية البرلمانية للبحر المتوسط المنعقدة فى مالطا اعتراضا على ما جاء فى تقرير اللجنة السياسية للجمعية بخصوص القضية الفلسطينية.. وقال رئيس الوفد الفلسطينى تيسير قبعة « إن هذا التقرير ينقصه فقط إدانة الشعب الفلسطينى لأنه يقاوم الاحتلال الإسرائيلى ولأنه يطالب بحقوقه التى كفلها القانون الدولى وقرارات الشرعية الدولية».