الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مكرم: قطر بها نحو ربع مليون عامل مصرى

مكرم: قطر بها نحو ربع مليون عامل مصرى
مكرم: قطر بها نحو ربع مليون عامل مصرى




كتب - محمد قبيصي


قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن قطر بها 220 ألف مصرى، منهم 140 مصريًا فى السجون، و78 محبوسين حبسًا إداريًا.
وأوضحت مكرم، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامى تامر امين ببرنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة» امس الاول، أن المصرى المحتجز فى قطر بسبب أزمته مع الكفيل، ويدعى تامر مبروك، يمكنه العودة إلى مصر إذا أراد ولكنه استأنف على الحكم الصادر فى قضيته مع كفيله، لافتة إلى أن «مبروك» سافر إلى قطر دون توقيع عقد.
وأضافت إن الوكيل طلب من «مبروك» أن يصمم له صفحة إلكترونية، وعندما طلب منه أجرًا إضافيًا رفض بدعوى أنه ضمن راتبه، فحدثت بينهما الأزمة
وتوجهت وزير الهجرة، بالشكر إلى السلطات السودانية لتعاونهم مع السلطات المصرية فى قضية الطلاب المصريين المحتجزين فى السودان، مشيرة إلى أنهم تعاملوا بصدق، وأوفوا بما وعدوا به، وتم الإفراج عن الطلاب المصريين.
وأشارت مكرم إلى أن السفارة المصرية بالخرطوم تنهى الآن إجراءات الإفراج عن الطلاب، لافتة إلى أن السلطات السودانية لم تتخذ أى قرار بإبعاد الطلبة المتورطين فى الغش، حيث يمكن للطلاب أن يستمروا فى السودان أو يعودوا إلى مصر.
كما انتقد تامر أمين، تجاهل الحكومة لبعض المشكلات التى تواجه الشعب، مشيرًا إلى أن الحكومة سكرتارية عند الشعب وجهة منفذة تتقاضى راتبها من أموال الشعب، متسائلاً: «فيه حكومة تعاند مع اللى مشغلها».