الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفاجأة.. مكالمات بين ريجينى وجورج إسحاق وخالد على قبل اختفائه

مفاجأة.. مكالمات بين ريجينى وجورج إسحاق وخالد على قبل اختفائه
مفاجأة.. مكالمات بين ريجينى وجورج إسحاق وخالد على قبل اختفائه




كتب - سيد دويدار


لا حديث الآن على القهاوى وفى الطرقات وفى جميع الموسسات غير حديث مقتل الطالب الايطالى ريچينى بل تحولت مواقع التواصل الاجتماعى «الفيس بوك وتويتر» إلى ٩٠ خبيرًا أمنيًا رغم أن أغلبيتهم لايعلمون أين يقع قسم الشرطة الخاص بدائراتهم.
مجموعات تقودها مليشيات الجماعة الإرهابية تتحكم فى الرأى العام عن طريق اشخاص ينقلون المقالات السلبية فقط لوسائل إعلام خارجية والبعض الآخر يغذى إشاعات للتضليل واحباط  معنويات الجهاز الامنى  وقياداته وتشكيك المواطنين فى عقيدتهم للوصول إلى حالة من الصدام ويأتى هذا فى الوقت الذى يصدر فيه المركز الاعلامى لوزارة الداخلية بإشراف اللواء ايمن حلمى بيانات متناقضة حول مقتل ريچينى لتغذى حالة التخبط الذى نعانى منه الان.روزاليوسف توضح حقائق هامة حول الشائعات الذى اطلقها اعداء الدولة بهدف ضرب الاستقرار وضرب السياحة وللقارى أن يحكم بين ما يتداول وما نكشفه.
«حقيقة مقتل ريچينى على يد الداخلية».
انتشرت الاقاويل والشائعات بأن الداخلية قد قامت بقتل ريچينى بعد تعذيبه ثم إلقائه فى منطقة حازم حسن لإخفاء الجريمة ويجب أن نوضح أنه لايوجد جهاز امنى فى كل الدول لا يستعمل بعض وسائل العنف لنزع اعترافات هامة من المتهمين ولكن هناك قواعد «للتعذيب»كما يطلق عليها فمن المعروف أن اغلبية ضباط البحث الجنائى «حريفة» ضرب أى يضربون بدون حدوث اثار واذا حدث تجاوز كانت اقربها سيد بلال الذى توفى نتيجة التعذيب من ضابط أمن دولة بالاسكندرية فكان تقرير الطب الشرعى هو نزيف بالمخ إثر تعدى بالضرب بآلة على الرأس وكدمات وسحجات بالقفص الصدرى وهنا يجب أن نكشف اصابة ريچينى كما جاء بتقرير الطب الشرعى.
١-كسر بعظام الجمجمة.. ٢-تكسير الاسنان الامامية «متحطمة تمامًا».. ٣- جروح غائرة وعميقة بباطن القدمين.. ٤- جروج بالوجه بآله حادة.. ٥- آثار تعذيب بالسجائر فى جميع انحاء الجسد.. ٦-كدمات وسحجات حول الاذن والاعين وجروج بالشفايف.. ٧-اثار لخنق حول الرقبة وجروح كما عثرت اجهزة امن الجيزة على ريچينى جثة فى وضع الجلوس عار تماما من الاسفل بجوار نفق حازم حسن بالطريق الصحراوى وهنا قصد القاتل ايا كان أن يتم اكتشاف الجريمة فى وقت قصير.
وبعد هذه الجروح البشعة وطريقة التعذيب نتساءل اى جهاز امنى فى العالم يمارس مثل هذه الحالة حتى وان كان جهاز «ساذج» يمارس التعذيب بهذه البشاعة مع شخص اجنبي.ثم يلقيه بكل سذاجة امنية ايضا فى مكان يتم الكشف عنة فى دقائق لتتحمل الداخلية الضغوط الدولية والمطالبة بكشف الجريمة وكان الاولى للقيادات الأمنية التخلص من جثة ريچينى فى مكان لايعلمه «الذباب الازرق» كما يطلق فى المثل الشعبى لتصبح هذه القضية هى قضية اختفاء وفى هذه الحالة تصبح تداعياته اقل بكثير من قضية قتله بمثل هذه البشاعة.
«مليشيات الإرهابية تحارب خالد شلبى للمرة الثانية»
ظهرت ايضا اقاويل وإشاعات بأن الجانب الايطالى كشف عن قاتل الطالب ريچينى وهو اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بل انتشرت على السوشيال ميديا برصد مكالمات بين اللواء شلبى وقيادة امنية يعترف فيها شلبى بمقتل ريجينى نتيجة صعقه بجرعة زيادة بالكهرباء والغريب إنه لم يصدر بيان نفى لما يتردد حول احد اهم واقوى قياداتها الأمنية وتركت الامر لتزداد الشائعات التى تبثها الجماعة الإرهابية بأن اللواء شلبى هو من صعق ريچينى بجرعة كهرباء زيادة وهو امر مستحيل حيث لم يأت فى تقرير الطب الشرعى اثار لصعق بالكهرباء من اصله وانما تداولت هذه الشائعة مليشيات الجماعة الإرهابية التى سبق ونشرت الشائعات عن اللواء خالد شلبى وقت أن كان رئيسا لمباحث الاسكندرية بأنه متورط فى قتل سيد بلال وذلك بهدف التخلص منة والاطاحة به حتى تستطيع الجماعة العمل بدون مضايقات امنية نظرا لأن اللواء خالد شلبى كان يعرف اعضاء الإرهابية وانشطتهم بالاسم، وتمر الأيام ويظهر المتورطون بقتل سيد بلال ويتم محاكمتهم وتظهر ايضا براءة اللواء خالد شلبى من الاشتراك ولو من بعيد فى الجريمة.
«قواعد امنية مستحيلة»
انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى بأن اللواء خالد شلبى هو من عذب بنفسه ريچينى وان الجانب الايطالى يطالب بتسليمه وهنا تتحقق قاعدة مستحيلة فى مجال البحث الجنائى المصرى وهى أن القيادات الأمنية الكبيرة مثل منصب مدير المباحث لا تقوم بالتعذيب بيدها ولا تشارك فى التعذيب فى حالة وجوده اصلا اى عندما يتم تعذيب احد المتهمين يكون وقتها على ايدى بعض الضباط والافراد وليس القيادات الأمنية ويقتصر دور القيادى الامنى على مناقشة المتهم وتقفيل القضية بعد اعترافه قبل إحالتها للنيابة العامة.
واذا صحت اقاويل مليشيات الإرهابية بأن اللواء خالد شلبى هو قاتل ريچينى فهل تقوم قيادة امنية  ذات خبرة كبيرة محنكة ومهنية مثل اللواء خالد شلبى باتباع اسلوب التعذيب بهذه البشاعة؟!
    «مفاجآت فريق البحث»
بعد العثور على جثة ريچينى يتم تشكيل فريق بحث من اقوى  قيادات الأمن العام منهم اللواء علاء عزمى نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة والعميد محمد عبد التواب رئيس مباحث قطاع الشمال وكذلك قيادات الأمن الوطنى وتم تقسيمهم إلى   مجموعات الاولى منها لكشف خطوط السير والثانية لكشف مكالمات هاتف ريچينى والثالث لكشف علاقاته المتشعبة  واهمها  ان فتاة تدعى نور فى احد الجامعات الاجنبية قد قامت بحجز غرفةب ٨ شارع ينبع متفرع من شارع الانصار شقة بالدور الثالث  بالدقى حيث كانت تتكون من ٣غرف إحداهما تقطنها فتاة ألمانية والاخرى لمحام والاخيرة لريچينى وحجزتها نورا عبر اعلانات الانترنت كما تبين أن ريچينى سبق واقام بفنادق وسط البلد بالقرب من ميدان التحرير.
«جورج اسحاق وخالد على فى سجل الهاتف»
اما عن خطوط مكالمات ريجينى أن الهاتف تم اغلاقه يوم ٢٥ يناير الماضى فى حدود الساعة السابعة مساء بنطاق دائرة قسم شرطة الدقى وهو اليوم الذى سبق بلاغ  القنصل الايطالى  تقريبا والذى حرر محضرًا بغياب ريچينى والذى اكد أنه كان على موعد للتقابل مع بعض اصدقائه بميدان التحرير.. ومن خلال فحص سجل الصادر والوارد لهاتف ريچينى تبين وجود مكالمات صادرة ومستلمة لكل من چورج اسحاق منسق حركة كفاية والذى سبق وطلب منذ شهور بضرورة التصالح مع الجماعة الإرهابية واعادة اندماجهم فى الحياة السياسية ،كما تبين وجود مكالمات صادرة ومستلمة ايضا لمحامى خالد على الذى سيق وترشح لرئاسة الجمهورية فى عهد الاخوان وكذلك تبين وجود مكالمات مع بعض افراد ٦ابريل وبعض الحركات الثورية.. اما عن وجود فيديو لتشاجر ريچينى مع صديق له امام مبنى احدى السفارات فهذا غير صحيح وتدل انعدام فرص العثور على خيط لكشف الجريمة على أن الجناة مدربون تدريبًا عاليًا تحت اشراف اجهزة مخابرات دول كبرى لاحداث وقيعة وبلبلة بين الدولتين وضرب السياحة فى مقتل.
واخيرا هل يرضخ وزير الداخلية للميليشات الالكترونية للجماعة الإرهابية وضغوط الفيس بوك ويطيح باللواء خالد شلبى مدير مباحث الجيزة بدون دليل يذكر لتهدئة الرأى العام ؟