السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل المكالمات الهاتفية بين الطالب الإيطالى ومرشح رئاسى سابق

تفاصيل المكالمات الهاتفية بين الطالب الإيطالى ومرشح رئاسى سابق
تفاصيل المكالمات الهاتفية بين الطالب الإيطالى ومرشح رئاسى سابق




كتب - سيد دويدار


عرض الوفد القضائى المصرى على السلطات الإيطالية تقارير النيابة العامة عما توصلت إليه من تحقيقات حول واقعة مقتل الطالب الايطالى جوليو ريجينى.
وكشفت الأجهزة الأمنية بإشراف اللواء أحمد حجازى مساعد الوزير لأمن الجيزة عن مفاجأة فى مقتل «ريجينى»، تمثلت فى أنه عند تفريغ شريحة هاتفه المحمول،  تم  رصد مكالمات قبل أيام من اختفائه، بينه وبين خالد على المرشح الرئاسى السابق، وجورج إسحاق أحد مؤسسى حركة كفاية، وعدد من قيادات حركة 6 أبريل.
وقال مصدر أمنى: «تبين أن بداية اختفاء ريجينى كان فى حدود الساعة السابعة والنصف ليلا فى محيط دائرة قسم شرطة الدقى، وأنه كان على موعد مع بعض أصدقائه بميدان التحرير، ثم تم إغلاق هاتفه المحمول».
وكشف العميد محمد عبدالتواب رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة أن ريجينى انتقل للإقامة فى شقة بالدقى عن طريق طالبة بإحدى الجامعات الأجنبية عن طريق إعلانات الانترنت حيث سكن بغرفة بشقة من ثلاث غرف، وكانت فتاة ألمانية تقيم بالغرفة المجاورة له.
وعلمت «روزاليوسف» أن التقرير الطبى النهائى لم يشر إلى أن جثة الطالب ريجينى لم تكن مدفونة بالرمال كما انتشر على السوشيال ميديا وأيضا اتهام اللواء خالد شلبى مدير المباحث بقتله وتعذيبه وهو ما يؤكد استحالة هذه الشائعة، لأن العرف الجنائى فى وزارة  الداخلية يؤكد أن القيادات الأمنية لا تشارك أبدا فى التضييق على المتهم أو تعذيبه  بنفس الطريقة البشعة فى حال استجوابه وهو ما يؤكد براءة اللواء شلبى.
التفاصيل ص 7