الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأزهر الشريف يوجه قوافل دعوية ولجان فتوى متنقلة إلى المناطق الحدودية

الأزهر الشريف يوجه قوافل دعوية ولجان فتوى متنقلة إلى المناطق الحدودية
الأزهر الشريف يوجه قوافل دعوية ولجان فتوى متنقلة إلى المناطق الحدودية




فى إطار خطة الأزهر الشريف لتوعية المواطنين فى المناطق الحدودية لتعريفهم بصحيح الدين؛ وجه الإمام الأكبر شيخ الأزهر د.أحمد الطيب بتسيير قوافل توعية من وعاظ الأزهر الشريف للتواصل مع المواطنين فى المناطق الحدودية والتى تضم: أبو رماد، حلايب، شلاتين، وأبوسمبل، بالإضافة إلى منطقة مرسى علم.
وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د.محيى الدين عفيفى إن المجمع قام بتسيير عدة قوافل إلى المناطق الحدودية الجنوبية المذكورة لأجل توعية المواطنين بتعاليم الإسلام بصورة واضحة وميسرة بعيداً عن الفكر المتشدد والمتعصب الذى تتبناه التيارات المتشددة التى تركز على هذه المناطق.
وأكد الأمين العام أن الناس فى هذه المدن والوديان والقرى بحاجة إلى التواصل والتعلم ويسعدون بوجود علماء الأزهر بينهم؛ لأن ذلك يشعرهم بأنهم محور اهتمام الأزهر الشريف؛ نتيجة ما تقوم به هذه القوافل من بيان معالم السماحة واليسر فى الدين وللإجابة عما يدور فى عقولهم من أسئلة.
وأضاف عفيفى أن المجمع يهتم بتسيير لجان فتوى متنقلة إلى تلك المناطق للالتقاء بالمواطنين وافتائهم بما يراعى واقعهم وأحوالهم وييسر عليهم ويجيب عن كل الأسئلة والقضايا التى تشغل أذهانهم.
وأوضح الأمين العام أنه من الموضوعات الرئيسية التى سيتناولها وعاظ الأزهر فى لقاءاتهم مع المواطنين: قضية الانتماء للوطن، دور كل مواطن مصرى فى هذه المرحلة للحفاظ على الوطن، قيمة التعاون، قيمة الأمل، قيمة الرحمة، وحب الخير للناس.
وأكد الأمين العام أن القوافل ستركز على التفاعل مع المواطنين وتبسيط تعاليم الإسلام نظراً لطبيعة تلك المناطق وما يحتاجه الناس فيها؛ مشيراً إلى أنه تم وضع استراتيجية محددة للعمل فى المدن الحدودية تركز على الوصول للناس فى أماكنهم؛ مع الوضوح والبساطة فى مناقشة الموضوعات والتركيز على قيم المواطنة والانتماء.